موقع الو سداد الاتصالات والاستفسار - مكتب كروز - د محمد قواريط - المعالجة ام عبدالله - مها الحسن7 - ام محمد الوكرة فاطمة ايوب - ام مكوه - Sheikha Moza Office Nawar Al Khulaifi - حاجي حبيب السيلاني - ام علا - فايز عطار - 600 - د/هشام عون - نجار ابوعلي - محمد لطفي مهروسه ابوالعز - Moon Alreifaee - ثلاب - محمود النوري-خالد - ابو وليد بخاري - صلاح السوداني شركه بن طالب - د/فاكر القباطي - منصور جويعد المطوطح - ابراهيم الحنفوش - خالد الحازمي - محمدالعتيبي بوخالدالشحن - م. ضيف الله ابو عمر - ابو فايز - Taher al wawan - د.ك علي بهبهاني - صالون دانه الطويرش - دكتور شادي فقيه تلفزيون جرس - ام ماجد طبيبه اطفال بالعارضية تلهز الجهال - مطعم هندي العدان ق2 - فايزة فلبينيه - د/ماهر نوفل - مطعم الملكيه المطار - عباس اوتو - عياده فردوس - فاطمة طبخ ذبايح 84دك - عياده الرازي السعاده - فروتس النايفه - دكتور بيطري خالد بيت الانماء - مشغل عبايه - بين سبورت . قطر - الياس بو عدنان - مكافحة القوارض وزارة الصحه - مطوع ابو مشعل - كي بوست توصيل بطاقات بنك - د.شذور الغنيم - الشيخ نواف المورقي مفسر أحلام علم -
الجديد هاتف وعنوان مؤسسة المقبل للأجهزة الكهربائية - بريده, القصيم - هواتف مؤسسة اعمار جازان للمقاولات العامة ومعلومات عنها بالسعودية - ساوري أوباتا النهائيات - غيم باور 7 - نقار خشب برتقالي الأرداف - أزغاب أفريقية أجناس - قائمة الأجناس التي تتبع مباشرة شعبة الزقيات أنظر أيضاً - جبل كبكب -
آخر المشاهدات تعريف النص الوصفي - هاتف وعنوان مكتب الخشان للإستقدام - الخفجي, الجبيل - وصفة لعلاج الربو و حساسية الصدر بالاعشاب الطبيعية - طريقة عمل اكلة شاورما الدجاج باللبن والطحينة مثل المطاعم - هل نزول الدم عند فض غشاء البكارة ضروري لمعرفة العذرية من عدمها؟ - المصرف القومي للبلاستيك - هاتف وعنوان مكتب محمد حسين العمودي - الرويس, جدة - هاتف مركز المحمدية الصحي بالرياض و معلومات عنه بالسعودية - جي سترينج مرجع - هاتف وعنوان مستوصف باب مكة الطبي - باب مكه, جدة - بني اسحاق - هاتف وعنوان مستشفى الملك فهد الجامعي - الخبر شمال, مدينة الخبر - مرض بيروني العلاج الدوائي لمرض بيروني - دوريت الصغيرة (رواية) النشر الأصلي - ماد أباوت يو الشخصيات الأساسية - [بحث جاهز للطباعة] أهم وأروع بحث علمي عن حقوق الجار - - أنابيب نانوية كربونية أنواع الأنابيب النانوية الكربونية وهياكلها البنائية - يا حلوة مع السلامة (أغنية) Bella Ciao - طريقة عمل طبخة الدجاج او المكسيكي المكسيكانو من مطبخ منال العالم - ميزانية و تكاليف ودراسة جدوى مشروع ثلاجات التخزين - عنوان و هواتف قنصلية السعودية فى كراتشي ومعلومات شاملة عنها - لو كوربوزييه الحياة الشخصية - طريقة عمل اكلة مخبوصة العدس من طبخات منال العالم - خدعة أول أكسيد الهيدروجين تاريخ الخدعة - طريقة تحضير البريوش المظفر الهش بالصور - هاتف وعنوان مشغل فرحتي للخياطة النسائية - العليا, مدينة الرياض - هاتف وعنوان مستشفى المغربي للعيون والأذن والأسنان - النزله, جدة - مسجد الرأس - ريتشارد راميرز نشأته - هاتف وعنوان مكتب القرشي للإستقدام - الصفا, جدة - خراج خلف البلعوم الأسباب والتشخيص - الشروط المطلوب استيفاءها للحصول على رخصة تشغيل لشاحنة فردية بالسعودية - هواتف و معلومات عن جوازات مطار القصيم بالسعودية - تخشب موتي أهمية الصمل الموتي في الطب الشرعي - طريقة عمل سمك المحراث لا تفوتك - هاتف وعنوان سنبل للأزياء النسائية - الشفا, مدينة الرياض - طريقة عمل طبخة صيادية السمك والأرز البني من مطبخ منال العالم - هاتف وعنوان مطاعم الجبل الأخضر - ابها, مدينة ابها - هاتف وعنوان د/ ياسمين محمود فخري وفا - باب مكه, جدة - إيزيل قصة المسلسل - كيف تحصل علي المتعة في الحياة الجنسية - هاتف وعنوان كنتاكي الخزان - الديره, مدينة الرياض - دراسة جدوى مفصلة لمشروع منحل لانتاج عسل نحل - مدرسة جنديسابور تاريخها - الفيمدوم - [طبخات مميزة] اكلات يمنية , بنت الصحن بدون بيض , بنت الصحن بالجبن - طبخ منزلي - اتروبا بيلادونا الوصف - نص السردي (أدب) الفرق بين الكاتب والشخصية والسارد - الحروب الجرمانية - نص اللائحة التنفيذية لنظام الوكالات التجارية بالسعودية - سرمد - جامعة قاردن سيتي الكليات - طريقة تحضير المصابيب القصيمي بطريقة سهلة - عدد السعرات الحرارية في الكباب والطاقة والقيمة الغذائية - شركة التاج العربي لاستقدام العمالة المصريه - زريب بن زريبه الجذع اسمه ونسبه - صباح الخير يا وطنا (أغنية) كلمات الأغنية - عنوان وهواتف سفارة اليمن فى السعودية ومعلوات عنها - هواتف مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف ومعلومات عنها بالسعودية - وصفة تساعد على التئام الجروح: بسرعة بخلطات الاعشاب - وصفات تعمل بالمنزل - مجلة شؤون أدبية العدد الأول - نموذج شهادة حسن سيرة وسلوك بالمملكة العربية السعودية - اشرف سيد احمد الكاردينال مولده ونشاته - يوليا فولكوفا بدايتها - أنيسة كيت - لغة كمزارية مجموعة من كلمات هذه اللغة - هاتف وعنوان مطبخ ديرتي - حائل - هاتف وعنوان مستوصف الجزيرة الطبي - تبوك - اغذية ومشروبات تساعد في علاج الامساك وتسبب ليونة البطن - هاتف وعنوان مستوصف السلامة الطبي - خميس مشيط, عسير - هاتف وعنوان مستشفى الفلاح الدولي - حي غبيراء, مدينة الرياض - بولنت ارسوي طفولتها ونشأتها - محمد الفاضل سليمان - حي سدس الروض (صنعاء) حارات الحي - هاتف وعنوان مستوصف التضامن الطبي - عريجا, مدينة الرياض - هواتف شركة النعيم للمقاولات المحدودة ومعلومات عنها بالسعودية - مهمل (حديث) - طريقة عمل ومقادير المشاط الفلسطيني او عجة البيض والزهرة من مطبخ منال العالم - طريقة عمل رز بالتونة يجنن بطعم لذيذ لا تفوتك - طريقة عمل وصفة الكراوية من منال العالم - اهمية مستخلص اليوكا و كلوريد الالومنيوم للخفض من الامونيا في عنبر الدجاج - إدارة المدفعية بالقوات المسلحة (مصر) المدفعية الاٍستراتيجية - السكرتير (مسلسل) قصة المسلسل - وصفة هائلة من الطب البديل لعلاج القولون بالاعشاب - جامعة الرباط الوطني (السودان) الكليات - إكس فيديوز أنظر أيضاً - داني دانييلس - فحص سريري خطوات الفحص السريري - وصفة هائلة من الطب البديل لعلاج مشاكل الدوره الشهرية و الحيض بالاعشاب - مصر للطيران للصناعات المكملة خدمات الشركة - هواتف و عناوين مكتب الخطوط الجويه العربيه السعوديه في جاكرتا - هاتف مركز الجنادرية الصحي بالرياض و معلومات عنه بالسعودية - عنوان وهواتف سفارة بنجلاديش فى السعودية ومعلوات عنها - الاثاث على الطرز الإنجليزية - هاتف و عنوان مستشفى الرس العام و معلومات عنها بالقصيـم بالسعودية - هاتف وعنوان شركة حمد العيسى وأولاده للأجهزة المنزلية - خميس مشيط, عسير - تقلصات قوية أسفل البطن في الشهر الخامس من الحمل فما العلاج؟ - هوزمي غودا أدواره في الأنمي - بورن هاب تاريخ - ألفونسو ساستري أعماله المسرحية - جامعة فيكتور بابيش للطب والصيدلة (تيميشوارا) التأسيس والتاريخ - هواتف وأرقام إدارة الفتوى والتشريع بالكويت - دينامومتر - معلومات هامة عن سلالة دجاج الفيومى - معركة حجلا قبل المعركة - عدد السعرات الحرارية في البسطرمة والطاقة والقيمة الغذائية - أشيقر سكان وقبائل بلدة أشيقر - هاتف و عنوان مستشفى الدوادمي و معلومات عنها بالرياض بالسعودية - هاتف وعنوان مستوصف دار السلام - الخرج, محافظات الرياض - طريقة تحضير شكن بتر ( Butter Chicken ) - قائمة الشركات الصيدلانية بالترتيب الأبجدي - فدى باسيل فدى في سطور - وصفة لعلاج التهاب المثانة ومشاكل المجاري البولية بالاعشاب الطبيعية - جذر نبات أهم وظائف الجذر - هاتف وعنوان مستشفى عبيد التخصصي - الملز, مدينة الرياض - هاتف وعنوان مستشفى العميس الأهلي - صبيا, جازان - هاتف وعنوان مفروشات العبد اللطيف - خميس مشيط, عسير - هاتف وعنوان مستوصف المغلوث الطبي - المبرز, الاحساء - هاتف وعنوان مطبخ ومطعم الوليمة - الدرعيه, مدينة الرياض - ملف شامل عن البنسلين وفوائده واستخداماته الطبية - فتاة القيروان ملخص جرجي زيدان للرواية - ارقام هواتف و عناوين شركة مواسم للسفر - دليل مكاتب السياحة و الرحلات بالكويت - نموذج الشلال تاريخ النموذج - هاتف وعنوان مطعم الأجداد للمثلوثة -المجمعه, محافظات الرياض - سعيد الوكيل - وصفة هائلة من الطب البديل لعلاج النتؤات او الثؤلول او الثلول بالاعشاب - نظرية هوفستد للأبعاد الثقافية تاريخ ومنهجية البحث - نموذج إقرار مخالصة نهائية مقدم من وزارة الشئون الاجتماعية والعمل الكويتية - طريقه معرفة نوع الجنين وترجيح المولود القادم بأذن الله - طريقة تحضير معبوج كويتي حار خطوة بخطوة - شبيرمة (الدوادمي) - وصفات لعلاج ضعف الانتصاب - دوال زوجية ودوال فردية الدالة الزوجية - هاتف ومعلومات عن شركة اليم العربي لتأجير السيارات بالرياض - جهاز هوفمان لتحليل الماء وصف الجهاز - عنوان و هواتف قنصلية السعودية فى الإسكندرية ومعلومات شاملة عنها - نيلي زاكس حياتها - جمباز النط نبذة تاريخية - هاتف وعنوان شركة الغاز والتصنيع الأهلية - خميس مشيط, عسير - إنتيليج إيديا الفلسفة - هاتف وعنوان مستوصف الهجرة الطبي - الجوهره, جدة - سيد قشوع رواياته - طريقة تحضير كوكتيل السانجريا"Sangria" بطريقة سهلة - تسرب إيكسون فالديز النفطي - تفصيل لأنواع السحر وكيفية علاجها - ناصر بن جريد أولاد الشاعر ناصر بن جريد - قائمة مدربي نادي برشلونة قائمة المدربين - شروط استخراج بطاقة مدنية كويتية لغير الكويتي - الحب اللانهائي (فيلم 1981) القصة - صالح بن حسن العفالق نسبه - ترقيم بريد تونس توزيع الترقيم البريدي في تونس - سور القران لكل شهر من شهور الحمل - هاتف وعنوان مطابخ الأطلال - ابها, مدينة ابها - مذكرات طالب (سلسلة) نظرة تاريخية للسلسلة - نظام معزول النظام المعزول في قوانين التحريك الحراري - ذا فويس كيدز (الموسم الأول) نظام المسابقة - هاتف وعنوان مستشفى سعود بن جلوي - المبرز, الاحساء - سمات الطفل فى سن التسع سنوات - متلازمة وولف -باركنسون -وايت الإسم - الأخلاق النيقوماخية نبذة عن الكتاب - ثنائي كلورو الميثان - يوساكو كودو الحلقات التي ظهر بها يوساكو كودو - طريقة عمل بيصارة الفول بطعم لذيذ لا يقاوم - اشهى الاكلات - مخاطر صاعق الحشرات الكهربائي - موجب - سالب ومبادل موجب - طريقة اعداد بيض بتقليه بالذ طعم خطوة بخطوة - دالة بيتا الخصائص - دراسة جدوى جاهزة لعمل مشروع كشك بطاطس - هاتف وعنوان ثلاجة الشربتلي - البريد, الدمام - سد وادي قطارة - لهجة شمالية (سعودية) بعض كلمات ومفردات اللهجة - طريقة تحضير كرعة مشرملة من المطبخ المغربي بالصور - زخرفة إغريقية لمحة تاريخية - إدارة شؤون العاملين بالقوات المسلحة (مصر) مديري الإدارة - فن حفر الخشب الأدوات المستخدمة في الحفر - رادار سلبي مبدأ العمل - حسام حمود سلطان العقد المالي - بعوضيات غذاء البعوض - البقوم نبذة - طريقة تحضير الخمير او المقصقص اليمني ...مع الشاي العدني بالصور - وعاء فولطا - غاز مثالي مواصفات الغاز المثالي - شراب أغاف الإنتاج - طريقة طبخ المطيط والفتة من المطبخ اليمني بطعم لذيذ لا تفوتك - [بحث جاهز للطباعة] قائمة بعناوين مشاريع التخرج لتخصص التربية الابتدائية - - خس التصنيف والتسمية - نادي الجزيرة (عمان) نبذه عن نادي الجزيرة - [بحث جاهز للطباعة] بحث متكامل عن علم الاحياء - - [بحث جاهز للطباعة] بحث حول علم الكيمياء , كل ما يخص الكيمياء - - روث بندكت مؤلّفاتها - طريقة عمل طبخة كبة الصينية من مطبخ منال العالم - وصف عناصر البيانات المصطلح - هاتف و عنوان مستشفى دومة الجندل العام و معلومات عنها بالجوف بالسعودية - هاتف وعنوان مطعم جريف - صفوي, الدمام - كمسري طالع أيضا - طريقة تحضير الشربوت مشروب سوداني بالصور - الزوايا الشمسية أوضاع الشمس بالنسبة للأرض - هاتف وعنوان معرض البيت المثالي للمفروشات - طريق مكه, مدينة الرياض - هاتف وعنوان معهد طب الطوارئ - الخليج, مدينة الرياض - وصفة طبيعية من الطب البديل لعلاج قرحة المعدة وحموضة المعده بالاعشاب -
اليوم: الاثنين 23 سبتمبر 2019 , الساعة: 1:05 م / اسعار صرف العملات ليوم الاثنين 23/09/2019


اعلانات
محرك البحث


ارتفاع نسبة الرصاص في الدم يؤثر على المادة الوراثية

آخر تحديث منذ 9 سنة 7 مشاهدة

شاركنا رأيك بالموضوع

ارتفاع نسبة الرصاص في الدم يؤثر على المادة الوراثية

إن ارتفاع نسبة الرصاص في الدم يؤثر على المادة الوراثية حيث يتلفها ويؤدي إلى إنجاب أطفال مشوهين ومتخلفين عقلياً وقد تؤدي إلى السرطان، إن تراكم نسب قليلة وضئيلة من عنصر الرصاص له خطورة عظيمة على حياة الأطفال والكبار والمسنين. إن تحليل عينات عديدة من الكحل والمتواجد في الأسواق وخاصة في المحلات الرخيصة أو ما يعرف (أبو ريالين) لهو كارثة يتعرض لها أفراد المجتمع لظنهم لصلاحية هذه العينات وفائدتها حيث يجلبونها لمنازلهم وأصدقائهم ويهديها الحجاج والمعتمرون لأقاربهم وهم لا يعلمون أنهم يتلفون عيونهم وأجسامهم بهذه المنتجات المغشوشة والضارة وكما ذكرنا في الأعداد السابقة من عيادة الرياض بعض هذه الأنواع نذكر الآن باقي أنواع الكحل المتداولة والتي يجب على الإدارات المسؤولة إتلافها ومنع تداولها في الأسواق فهي سموم نفاذة وخطورتها مستديمة ومستحضرات إتلافية وليست تجميلية ينطبق عليها المثل (أردت أن تكحلها .. فاعميتها) ومن هذه الأنواع الضارة ما يلي:

كحل حجر أصلي بماء زمزم: وسمي هذا الكحل أصليا وانه خلط بماء زمزم لترويج هذه الأنواع من الكحل الرديئة والمميتة بمداومة استعمالها وهذا الكحل بودرة سوداء تحوي 25mg/kg رصاص إلى ما يعادل 25.0 ppm جزء من المليون وهذا الرقم المرتفع من الرصاص كفيل بإتلاف العيون والعظام والكبد ويسبب التخلف العقلي.

كحل غانية – Ghania –KAJAL تجميل العيون صناعة باكستانية Eye Make-up صنع بواسطة فزهاب يحفظ في مكان بارد للاستخدام الخارجي فقط وهي أقلام سوداء معلبة بعدة ألوان بلاستيكية وهي عبارة عن معدن الرصاص السام حيث تحوي على 28 ppm أي 28 مليجرام رصاص وهي نسبة عالية جداً من معدن الرصاص السام.


كحل أقلام رصاص “Lyra” اسود

وهذه الأقلام الذهبية تحتوي على نسبة عالية من الرصاص وهي أقلام كحل اسود تحوي على 29 ppm أي 29 mg من معدن الرصاص السام.

كحل أقلام رصاص “Eye Liner Pencil” رقم 10 صنع في الصين وهي أقلام بنسل ذات لون برتقالي تحوي على نسبة عالية من الزرنيخ 2.4 ppm أي 2.4 mg وتحوي نسبة عالية من الرصاص 31.6 ppm أي 31.6 mg وهي أكثر من ثلاثين مرة من نسبة الرصاص المسموح به.

أقلام كحل رصاص ذات لون اخضر “Eye Liner Pencil” مصنوعة بالصين برقم 9 (No.9)

تحوي رصاصا حوالي 4.0 ppm أي 4.0 mg وهي أقلام ذات ألوان جذابة مغطاة بغطاء ذهبي.

أقلام كحل رصاصي أسود Eye Liner Pencil رقم 1 صنع في الصين No. 1

وهي أقلام كحل سوداء مغطاة بطبقة ذهبية ولها غطاء حديدي مذهب وتحوي على نسبة عالية من الرصاص تصل على 9.0 ppm أي 9.0 mg أي حوالي ثماني مرات من النسبة المقبولة.

أقلام كحل رصاصي ذات لون بنفسجي Eye Liner Pencil رقم 8 صنع في الصين No. 8

كل هذه الأقلام الجذابة بعبواتها واشكالها ذات اسم تجاري Bazaca Laxdor وهي تحوي نسبة عالية من الرصاص 7.1 ppm أي 7.1 mg تكفي لإتلاف العيون بالمداومة عليها وإتلاف العظام والكبد والكلى.

بودرة الكحل وهي عبارة عن أحجار فضية مطحونة على شكل بودرة لونها رصاصي وهذه البودرة ذات لون فضي لامع قبل الطحن حيث تؤخذ على شكل كتل معدنية فضية وتباع على أنها كحل مفيد للعيون ومقو للبصر ويقضي على الالتهابات هذه الادعاءات الطبية غير الصحيحة ولكن ماذا تقول التحاليل المعملية بواسطة جهاز ICP/MS وهي من الأجهزة المتقدمة والحديثة لتحليل المعادن فهذا الكحل الفضي يحوي زرنيخا ساما حوالي 36.0ppm أي 36.0 mg ويحوي رصاصا بنسبة خيالية حوالي 36.3% نسبة مئوية أي انه عبارة عن رصاص مطحون كمعدن سام يباع في الأسواق ويكون في متناول الصغير والكبير الصالح والطالح وهذا له خطورة في المجتمع وبين الأفراد. ولذلك فإن هذه المعادن السامة يجب التحفظ عليها ولا يسمح ببيعها إلا تحت شروط خاصة وبتواقيع وأوراق ثبوتية، ويحوي هذا الكحل الفضي كذلك على نسبة عالية من الثاليوم 2.4 ppm (2.4 mg) وهذا العنصر سام ومميت ويحتوي على كادميوم Cd 28.3 ppm أي 28.3 mg، وهو معدن سام وخطير وبتحليل عينة أخرى من هذه الكحل الفضي والذي يأتي على شكل أحجار فضية وجد انه يحتوي 64% من الرصاص ويحتوي على نسبة عالية جداً من الزرنيخ وبنسبة عالية جداً من الثاليوم المميت ونسبة عالية جداً من الزئبق 3.9 mg ونسبة عالية من الكادميوم وهو كذلك ملوث بكميات عالية من البكتيريا الخطيرة والمسببة للالتهابات.

كحل Eye Shadow ظلال العين،

صنع في البرازيل

وبتحليل هذه المستحضر التجميلي وجد انه يحوي على نسبة عالية من الرصاص 1.5 ppm أي 1.5 mg ولاحتواء هذه المستحضرات التجميلية من الكحل ومن أصباغ العين والهدب والحواجب نجدها ملوثة بمواد سامة ونشتريها بأموالنا.. وبعدها نذهب بأفراد أسرتنا من استعمل هذه السموم إلى الأطباء للعلاج وندفع الأموال الطائلة للشفاء من هذه السموم أو نزور أصدقاءنا بالمستشفيات أو من هم زاروا العيادات الطبية .. وكما ذكرنا سابقاً أن العيون والرموش والحواجب هي مناطق حساسة وتعرضها للسموم المعدنية والبكتيريا يزيد من تفاقم العين ويؤثر على البصر والرؤيا، وهذه الملوثات الخطيرة على العين قد تحجب الرؤية وقد تسبب العمى وقد تسبب التهابات للجفون لذلك فإننا ننصح أن يكون بيع مستحضرات التجميل ومن ضمنها الكحل تحت إدارة خاصة وتحت إشراف طبي وأن يجري تحليل لهذه المستحضرات قبل أن تتداول بين أفراد المجتمع وتهدر المليارات لعلاج أخطاء هذه المستحضرات الملوثة وتسبب الإعاقات ووقف النمو للأجنة والرضع فالوقاية خير من العلاج.
كلمات مرتبطه: فندق العليا لبنى العليان احمد علي علي جمعة محمد عليش علي الجفري علي أمين سيالة علي الزيتوني علي الخطابي علي كنكوني محمد علي جمعة الصناني علي سعفان عبد الكريم الدغمي علي زين محمد علي بن جمعة علي عسيران علي بن إبراهيم النعيمي علي جواد علي المشموم سيد علي كويرات عبد العزيز العلي علي الحبسي علي حمد علي بحر علي ناصر كيني دالغليش نطوان علي الأشقر علي مصابيح محمد علي حافظ علي سعيدي سياف علي الشريف علي الأعرج بن إسماعيل المتوكل على الله الثالث منيف الرزاز حسيبة بن بوعلي سيد علي سيد سليمان الرفاعي علي الكسار كرومات الرصاص علي خضر عباس الزند على كوبان سالم علي البهنساوي عبد الحميد بنعلجية كمال حسن علي نجاة علي عصمت عبد العليم علي بهجت علي بن سالم إبراهيم محمد علي باشا علي صالح السعدي سليمان علي نشنوش علي بن غذاهم علي باش حانبة محمد أحمد العلي فرمان علي خان عبد علي الجسماني أحمد باي بن علي باي عبد العليم حجاب غلين مكوين سليمان بن صالح العليان مؤنس الرزاز صالح علي باصرة علي باي بن حسين بن علي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (السودان) علي زين العابدين بن إسماعيل وزارة التعليم العالي (سوريا) عبد القادر بن علي المشاط المنافي علي التسخيري السمعليل (قرية) علي السديس علي جري العميان (قرية) سمعليل علي أبو نوار علي حجاج السويسي شباس عمير العليقات علي بن عشوان قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت محمد علي طلعت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين علجوم أخضر جرد غليظ رايس حميدو بن علي عمير بن عدي العميد محمد علي فرحات علي بدوان جبل أم علي ياسر نظمي يونس علي سيد علي البشير علي زيد علي طالب إيمان مبعلي حسن علي (لاعب) علي السيد عيسى محمد العميري علي الوهيبي علي ثاني المجلس الأعلى للقضاء
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

تصنيفات الموقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
بئر السبع ميسوكسيمايد تل هشومير المرجة الزرقاء أسامة بن زيد الغاف دراسة جدوى خطة عمل روبرك الطاقة الداخلية مذكرات دورية نحو الشرق ايو جيما العياضي برباس العياضي شركة مكافحة حشرات خوارزمية ديكسترا مرفأ بيروت الكايد طاش ما طاش شركة كايد البسقلون كورونا سد حراض الفن البيزنطي عبد السلام بنعبد العالي رائد عودة مستشفى طيبة التخصصي غزوة خيبر شركة فواز لعامة للدراسات والمستندات كلوفيس الأول لمع قطع الغيار جميل خطاب ويلان نظم المعلومات المحاسبية محمود بن محمود البان باقادر مؤسسة بن شيهون الصحة الحقن المجهري الصين معلمات معلومات اتجاه البطولي أرضروم تنافسية محمد الحاج سالم تكرلي مبرهنة عدم الاكتمال علاج عرق النسا سنهدريم كهربا الحكومة الحكومة التونسية معاهدة فاليتا مستشفي بدر مشاغل مراكز التجميل محمد حافظ الشريدة وديع سعادة مشغل جرافيزم الربان حديقة التجارة نقليات الهباس بن دعجم بطباط حمود بوعلام حميدة معركة ثابسوس براتا البن الاخضر الزكاه ديدفورت تاريخ فواصل الكتب توسعة المسجد النبوي نادي الفتح telnet 1978 عصبام اللوزتين سبيكمان 213 الاقتصاد رمادي عادي فندق العليا تشويه سمعه اسماك الأسماك مؤسسة الجهاز القلبي الوعائي italia قراي سجاد الجامعة السويسرية المفتوحة بيرو هاري فواز الحاتم