موقع الو مخرطة بوبيان شرق محمد - خياط هوس - د.عبدالله العويد - مكتب مطرة الريحان - شاي ساره العجمي للتنحيف + أيلول التركي - فريح عيد الجهني/المدينة - دكتور اشبوق - Dr Bashar Alrabah Tjmel Lebnan - بدر بوخمسين - دكتور زهير رابح القرامي المختص في أمراض العظام و المفاصل و الروماتزم و مدير مركز الروماتزم و العلاج الطبيعي بالمملكة العربية السعودية (مكة المكرمة) - Samar - دكتور هشام النجيحي جلدية - فطاير الشاطر بخيطان - خالد سالم غانم الحريص - المخبز العربي فرع العدان - دكتور زهير للعظام - حلويات دي لافازا كيك احرف - رقية المحارب - Pradeep Kumar Khanderao Agnihotri - مطعم سماسم فطاير9تنفيذأحكام - اسماك الحوتان - شركة الدويلة للصرافة - شيميل المهبوله ريم - مركز اليمامة - الموكله عفاف زعزوع الذايدي - Dr. Hisham - Dr.Abdulrahman Alrashidi - طوني الحلاق - محمدظهران - غانم السحيباني بوعبدالله لواء - ع منصور الدهيمان - جفران الشمري - د عصمت الدادا بيروت - تاكسي برقان خيطان - د. اسامه عبدالجليل - فطاير الهنا فروانيه - ادارة الافنيو تاجير - مبارك الهاجري _جمعية أم الساهك - الدكتور عبدالرزاق العبيد - مركز ريما - حمد الصويغ - المطهر مشتاق - ندى المقرن - كهربائي اريال فلبيني صيانة المستشفى - بنجنز - كمال الشيشاني - أم أحمد. - بداح خليف - ام عبدالله،مداويه،الرقاص - Dr sumaia Ajlan -
الجديد هاتف وعنوان مستوصف الآمل - النزله, جدة - طريقه تحضير جمبرى بالسمسم و حبة البركة - طريقة تحضير الكويرات المقرمشة بالصور - طريقة تحضير سردين محشى بالخضار - طريقة تحضير قرطاس الأيس كريم - طريقة عمل حلى قلوب الشكولا لا تفوتك - [طبخات مميزة] طريقة عمل السلمون مع البندورة وصلصة الحبق - طبخ منزلي - [مواضيع صحية] اسباب واعراض وعلاج الحصبة - طب بديل وطب عام -
آخر المشاهدات هاتف وعنوان مستشفى الموسى - المبرز, الاحساء - مولان (فيلم 1998) أسماء مؤدو اصوات الشخصيات - هاتف وعنوان مستوصف الحمد الطبي - سكاكا, الجوف - قائمة الأمراض والاضطرابات الجلدية طفح عدي الشكل (أو على شكل حبوب) - طريقة اعداد بطاطا مرحية بيري بالذ طعم خطوة بخطوة - هاتف و معلومات عن عصائر عالم العصيرات بالمدينة المنورة - طريقة عمل بقصم اللبن بالسمسم لا تفوتك - هاتف وعنوان مستوصف الريان الطبي - الصحيفه, جدة - هاتف وعنوان البراك للأبواب الأتوماتيكية - خميس مشيط, عسير - هاتف وعنوان مستوصف الخزان الطبي - الشميسي, مدينة الرياض - هاتف وعنوان مستوصف اللؤلؤ - دفي, الجبيل - يا حلوة مع السلامة (أغنية) Bella Ciao - ليلى (مسلسل تركي) قصة المسلسل - هاتف وعنوان مستشفى عبيد التخصصي - الملز, مدينة الرياض - هاتف وعنوان مستوصف الهجرة الطبي - الجوهره, جدة - بيت محن (السدة) المحلات التابعة للقرية - داء التهاب ماحول الظفر الجرثومي (الداحس ) (Paronychia) - مضاد التهاب غير ستيروئيدي آلية العمل - ثنائي فينيل الميثان التحضير - مضخة الصوديوم والبوتاسيوم وظيفة - باسكال (وحدة) - شروط استخراج بطاقة مدنية كويتية لغير الكويتي - ولفجانج كوهلر سيرته - هواتف و عناوين مكتب الخطوط الجويه العربيه السعوديه في جاكرتا - هاتف وعنوان محل غاز الجزيرة - تاروت, الدمام - هاتف وعنوان محل البيهق للغاز - عنيزه, القصيم - قلب الظلام ملخص الرواية - ابن الرومي المولد - علي ولد زايد من أقواله المشهورة في اليمن - هاتف وعنوان المستشفى السعودي الألماني ,عسير - خميس مشيط, عسير - بويضة الزمام - أكسيد الزئبق الثنائي الخواص - هاتف وعنوان مستشفى غسان نجيب فرعون - السلامه, جدة - طريقة عمل كبه مهبلة بالصور - طريقة عمل شوربة الشوفان من مطبخ الشيف منال العالم - لايستادينية - عدد السعرات الحرارية في الكباب والطاقة والقيمة الغذائية - فن صناعة لوحات الزهور المجففة مطالعة إضافية - روضة رمان - قبيلة زعب الـغوانـــــــم - هاتف وعنوان مطعم ماضينا - الخبر, مدينة الخبر - طريقة تحضير عجينة الكلاج من الشيف منال العالم - وصفة هائلة من الطب البديل لعلاج القولون بالاعشاب - قائمة مغنيات لبنانيات قائمة - نيميسوليد نظرة تاريخية - حي الندوه (الرياض) أهم الشوارع الرئيسية - طريقة عمل وصفة عجينه الفيتاج(الميل في) الشهية - الاتحاد بين السويد والنرويج معاهدة كييل - جسيمات فضة نانوية التخليق التحضير - طريقة عمل اكلة الشيشبرك على الطريقة السورية من مطبخ منال العالم - طريقة عمل طبخة كبة الصينية من مطبخ منال العالم - الأعشاب المستخدمة فى تضييق المهبل - مطار الملك خالد الدولي صالات السفر - العائلات الكيماوية القلائيات - ساكاجاويا اهميتها في التراث الأمريكي - هواتف مؤسسة فرسان الضيقه للمقاولات العامة ومعلومات عنها بالسعودية - هاتف ومعلومات عن عيادة الخليج البيطرية بالرياض - هاتف وعنوان مستوصف البترجي - البلد, المدينة المنورة - طريقة تحضير حشوة سمبوسه باللحم المفروم لذيذه مووووت بطريقة سهلة - طريقة عمل الرشوفة اكلة المرأة الوالده من البحرين - هاتف وعنوان مطبخ العلمين - البيبان, مكة المكرمة - قائمة قرى محافظة الدقهلية طالع أيضا - كربوكسي ميثيل السليولوز التحضير - علي الهويريني السيرة الذاتية - معاهدة أونكيار سكلسي - [بحث جاهز للطباعة] بحث حول علم النفس اللغوى - - الحمى المالطيه Brucillosis مرض معدى يتميز بارتفاع في درجة الحرارة - الجامعة العربية للعلوم والتقنية - قسم رقم 8 (فلم) قصة الفلم - طريقة تحضير الدشيشة بالذ طعم خطوة بخطوة - هاتف وعنوان مستوصف الجزيرة - النسيم, مدينة الرياض - طريقة عمل وصفة الكراوية من منال العالم - هاتف ومعلومات عن مؤسسة تلال القهوة لتاجير السيارات بالرياض - طريقة تحضير الميرمية(أعشاب) بطريقة سهلة - صلح براغ (1866) - الجريف غرب (الخرطوم) الموقع - [بحث جاهز للطباعة] طريقة و طرق و كيفية كتابة تقرير و تقارير عن زيارة و طبي و مدرسي و صحفي فني اداري - - [بحث جاهز للطباعة] اجدد بحث مفصل عن الكلى والغسيل الكلوى - - انحياز الإدراك المتأخر أنظر أيضاً - عمار غول السيرة الذاتية - حمود بوعلام (شركة) التاريخ - سجن البرواقية - هاتف وعنوان محل الفارسي ديرسن لملابس الأطفال - سلطانه, المدينة المنورة - ساني ليون الحياة المبكرة - طريقة تحضير خبز التاوه النجدي اللذيذ بطريقة سهلة - سناء التكمجي أعمالها - العبابيد (مسلسل) العبابيد - [بحث جاهز للطباعة] البلازما الحالة الرابعة للمادة و الغازية في الفيزياء و في الكيمياء - - هاتف وعنوان مستشفى الصادق - سيهات, الدمام - العقيلات - هاتف وعنوان مستوصف إبن سينا - حائل - مضلع محدب خصائص - أحمد (شاي) قصة شاي أحمد http //www.ahmadtea.com/our-story/ - مضاف غذائي أنواع المضافات الغذائية - كأس بن عرفة الفرق المشاركة - أرقام طوارئ الكهرباء بالمملكة العربية السعودية - - [مواضيع صحية] مستوصفات جدة لفحص العمالة , مستوصف فحص العمالة الوافدة بجدة - طب بديل وطب عام - بياعة الجرايد (فيلم) طاقم العمل - هاتف وعنوان مطاعم ومطابخ الزمرد للأكلات الشعبية - المزاحميه, محافظات الرياض - هارتمان فون أوه أعماله الأدبية - عزم مغناطيسي تعريف - وصفة العلاج باسماء الله الحسنى - معلومات هامة عن سلالة دجاج الجميزة - كيف ازرع النعناع في المنزل ؟ - ميزانية و تكاليف ودراسة جدوى مشروع إنتاج عيش الغراب - التمسية أصل التسمية - هاتف وعنوان مستوصف الشمال الطبي - حي النسيم, مدينة الرياض - دلائل الخيرات سبب التأليف - علي وعلي يدي وعلي ميديش (فيلم) قصة الفيلم - هاتف وعنوان المشيطي للإنارة - بريده, القصيم - طريقة عمل (الحبش ) الديك الرومي من الشيف منال العالم - البرتقالة المرة (فيلم) القصة - جساس بن مرة نسبه - لانشون تصنيع اللانشون - الدوري الغيني الاستوائي الممتاز - خالدة أديب أعمالها - صباح الخير يا وطنا (أغنية) كلمات الأغنية - هاتف وعنوان مطعم فينيسيا - حي الروضة, مدينة الرياض - هاتف و معلومات عن شركة مصر للطيران بالمدينة المنورة - تقانة المثلثات لقياس الابعاد - عنوان و هواتف سفارة السعودية فى جمهورية السودان ومعلومات شاملة عنها - المرايا الكروية اقرأ أيضًا - هاتف وعنوان مستوصف المغلوث الطبي - المبرز, الاحساء - طريقة عمل طبخة القدره الخليليه من مطبخ منال العالم - جمال حسين علي النشاط الأدبي - الكرة الحديدية قواعد اللعبة - خالتي وعمتي (مسلسل) - معادلة فولتيرا التكاملية - شرح طريقة عمل باترون القميص الرجالي - عام / وصول عدد من وزراء داخلية دول جوار العراق من اخبار وكالات الانباء السعودية والع - حيدوان - صيفاقس إنجازات صيفاقس - أكاديمية هاي ليفل للطيران شروط القبول - ثابت ريدبرغ قيمة ثابت ريدبرغ - طريقة تحضير القراقيش المصريه من الشيف منال العالم - الاستعلام عن كفالات الأشخاص بالكويت - طريقه معرفة نوع الجنين وترجيح المولود القادم بأذن الله - الجيش الثالث الميداني (مصر) تاريخ - شروط نقل ملكية المؤسسات بالتنازل أو البيع بالسعودية - ميزانية و تكاليف ودراسة جدوى مشروع إنتاج منتجات الألبان - هواتف الخطوط الجوية العربية السعودية في جمهورية السودان - دوناتو برامانتي - سونلغاز تاريخها - عنوان وهواتف سفارة بنجلاديش فى السعودية ومعلوات عنها - ضرم ضيق الأوراق البيئة والانتشار - أبو زيد الهلالي (فيلم) قصة الفيلم - هاتف وعنوان مطعم السنبوك - الخبر - [بحث جاهز للطباعة] نموذج مقترح لبناء المعرفة الرياضية يستند على مبادىء النظرية البنائية - - هاتف وعنوان مستوصف فيصل الطبي - محاسن, الاحساء - هاتف وعنوان مطعم نعمان للاطعمة السريعة - الهفوف, الاحساء - قائمة المستشفيات في العراق المستشفيات الحكومية - طريقة تحضير ليباركات من مطبخي - غرام هندي أعمالها - ارقام تلفونات مخافر الكويت والمراكز الامنية - قياس الكالبروتكتين في البراز البنية والوظيفة - تاويالة أصل التسمية - حسام الدين بن سليم الكيلاني من مؤلفاته - هاتف وعنوان مشغل وصالون الدانة - الطائف وج, الطائف - استجابة جلدية جلفانية - تعمية انواع خوارزميات التشفير حسب طريقة ادخال البيانات - حفار البحر (فيلم) قصة الفيلم - طريقة عمل العجينة لجميع المعجنات من حلقات برنامج منال العالم - معركة هدان معلومات أخرى - طرق علاج الشذوذ الجنسي - هاتف و عنوان السفارة السعودية في الجزائر و معلومات عنها - تجربة شقي يونغ تجربة شقي يونغ الضوئية - هاتف وعنوان مستشفى الأمير عبد المحسن - العلا, المدينة المنورة - الشروط المطلوب استيفاءها للحصول على رخصة تشغيل لشاحنة فردية بالسعودية - هاتف وعنوان شركة مستشفى المغربي للعيون - خميس مشيط, عسير - دراسة جدوى مفصلة لاقامة مشروع محل تعبئة وبيع اسطوانات غاز بالسعودية - هاتف وعنوان مكتب الحزم لإستقدام الأيدي العاملة - الهفوف, الاحساء - فرق مطلق الفرق المطلق - هاتف وعنوان مطاعم حراء - الصفا, جدة - حلمهة حلمهة الأملاح - رقصة مع التنانين مُلخّص الأحداث - تاليا فهيمة التحول في حياتها - ممطار قياس الثلج - نجع الحاكم - العمى القشري الأسباب - [بحث جاهز للطباعة] أروع بحث علمي شامل عن الروماتيزم - - المرازيق (قبيلة) نسب المرازيق - فرط المني - تقلصات قوية أسفل البطن في الشهر الخامس من الحمل فما العلاج؟ - قائمة أمثال حجازية أمثال الحب والكراهيه - وصفة طبيعية من الطب البديل لعلاج الإمساك و الغازات في البطن بالاعشاب - مسار فوسفات البنتوز المسار والنواتج - استشارة طبية : متى يخرج الطفل الخديج من الحضانة بعد الولادة ؟ - هاتف ومعلومات عن مركز سيتي ماكس التجاري بالرياض - هاتف وعنوان مطعم النزهة - النعيريه, الجبيل - ملهم (حريملاء) - داء البلعمة الأنواع - عنوان و هواتف سفارة السعودية فى جمهورية ايطاليـا ومعلومات شاملة عنها - طريقة عمل فول البغل بطعم لذيذ لا تفوتكم - [بحث جاهز للطباعة] بحث علمي جاهز عن الفيزياء - - هواتف الخطوط الجوية العربية السعودية في المملكة المغربية - دراسة جدوى مفصلة لمشروع انتاج الزيوت العطرية - طريقة تحضير الكبة الدبابة السورية - الجمعية العربية للصحة الجنسية الاهداف - وصفة تساعد على التئام الجروح: بسرعة بخلطات الاعشاب - وصفات تعمل بالمنزل -
اليوم: الخميس 25 ابريل 2019 , الساعة: 5:41 م / اسعار صرف العملات ليوم الخميس 25/04/2019


اعلانات
محرك البحث


طعام الغداء فى الحقل (لوحة) الصورة

آخر تحديث منذ 2 سنة و 7 شهر 119 مشاهدة

اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع

الصورة


التوضيح


و فى عام 1863 رفض الصالون حوالى 3000 لوحة من ما يقرب إلى Sabbeth, Carol. Monet and the Impressionists for Kids Their Lives and Ideas, 21 Activities. Chicago Review Press, 2002. ISBN 781556523977. Sayfa 7 5000 لوحة فنظم كل من الفنانين المرفوضة أعمالهم وقفات احتجاحية عقب هذا القرار Strickland & Boswell 1992, s. 101، و هنا أمر نابليون الثالث نابيلون الثالث Lanier, Doris. Absinthe, the Cocaine of the Nineteenth Century A History of the Hallucinogenic Drug and Its Effect on Artists and Writers in Europe and the United States. McFarland, 2004. ISBN 978-0-7864-1967-8. Sayfa 101 الأمبراطور الفرنسى بفتح صالون آخر للوحات المرفوضة قائلا أنه يجب الوصول إلى حل شعبى مُنصف لتلك اللوحات عقب تلك الاحتجاجات .
وعرض مانت بجانب لوحة غداء فى الحقل التى رُفض عرضها فى الصالون الفرنسى العديد من الأعمال الأخرى التى قام بها تلك الفترة،و المتحف أحتوى على كثير من أعمال الفنانين المختلفين مثل كاميلا بيسارو و باول جيزانى و جيمز أبوت مكنيل ويشتر .و لوحة غداء فى الحقل أدهشت كل مشاهدى العرض حتى إنها لفتت انتباه الإمبراطور و خلقت فضيحةOrsay Müzesi'nin resmi sitesindeki sergilenme geçmiإںi].و تحتوى اللوحة على شابين فى زيهما الكامل يجلسون فوق العشب برفقة مرأة عارية تماما و حولهما بحيرة ،و هناك تفسير لكونها عاريه تماما بأنها كانت تغتسل فى تلك البحيرة من قبل ،و هناك تفسير بأنهم فى نزهة و ذلك لأنه يوجد حولهم خوخ و كرز و زجاجات مشروب و أطعمة أخرى مختلفة Condra, Jill. The Greenwood Encyclopedia of Clothing Through World History 1801 to the present. Greenwood Publishing Group, . Sayfa 55، أما السيدة التى فى الخلفية فهى تكمل اغتسالها[https //tr.m.wikipedia.org/wiki/أ–zel KitapKaynaklarؤ±/9780786419678 Lanier, Doris. Absinthe, the Cocaine of the Nineteenth Century A History of the Hallucinogenic Drug and Its Effect on Artists and Writers in Europe and the United States. McFarland, 2004. ISBN 978-0-7864-1967-8. Sayfa 101.و اللوحة تم تغيير اسمها حيث أن اسمها الأول كان المغسل الحمام و عُرضت مع الأعمال المرفوضة بهذا الاسم ثم قام بتغيير اسمها إلى غداء فى الحقل لخلق روح من الدعابة.و قام مانت بعرضها فى الصالون حيث كانت تتوسط عملين آخرين له ،و كانت فيكتروين مورينت فى اللوحة التى فى يسار اللوحة ترتدى زى أسبانى ، أما اللوحة التى فى اليمين كانت تحتوى على العارض ماجو الذى يرتدى ثياب كاملة .


و يُقر مؤرخو الفن أن الأعمال المرفوضة التى عُرضت كانت عامل لظهور بدايات الفن المعاصر ،Bossy Michael-Andre, Brothers Thomas, McEnroe John-Craig. Artists, Writers, and Musicians An Encyclopedia of People Who Changed the World . Oryx Press , 2001. ISBN 978-1-57356-154-9. Sayfa 116 و أيضا أن لوحة غداء فى الحقل حققت نجاح و انتشار كبير كماأنها تسببت فى خلق فضيحة.و كانت فيكتروين مورينت من أفضل نماذجه التى يستخدمها فى لوحاته،و كان كلا من مانت و ايجوينى مانت و جوستاف مانت و أيضا النحات فرديناند لينهوف هم من إبتكروا التيار المعاصر فى الفن. و أعمالهم لم تكن مجرد مناظر طبيعية بالنسبة للجمهور،Orsay Müzesi'nin resmi sitesindeki sergilenme geçmiإںi فهى فى اعتقادهم تمثل مرأة ترقد مع مسافر أمام حديقة باريس.و هى من الأعمال اللاذعة و الناقدة فى تلك الفترة وبمجرد ما أن تُشاهد تلك اللوحة تعتقد أنها تمثل فاحشة كبيرة لاحتوائها على مرأة تجلس دون خجل بجوار شابين فى كامل زيهما اما الشابان فهم يظهرون فى اللوحة بتصرفات شباب فى عطلة أو مثل تصرفات الأطفال.Armstrong 2002, s. 152


أما الأشجار المُستخدمه فى الخلفية فهى تنتمى لفصيلة الباربيزون Salvi Francesco, Galante L.R., Ricciardi Andrea, Ashley Susan. The Impressionists. The Oliver Press, Inc., . ISBN 978-1-934545-03-4. Salvi 47،و قد لجأ مانت إلى فن الطبيعة الصامتة من خلال الفواكة التى إستخدمها فى الجزء الأيسر من الأسفل من اللوحة ، أما وضعية الشباب فى الجزء الأيمن فى اللوحة فهى توضح إنهم يتحاورون و يصعب على مشاهدى القرن الواحد و العشرين فهم المحتوى الذى تحمله تلك اللوحة.Kern 1992, s. 77 أما فى القرن التاسع و العشرين عندما تُرسم لوحة تحتوى على أجسام عارية يتم أختيارها فى عصور و أيضا أماكن تبتعد عن موضوع اللوحة. و عندما عرض مانت لوحة غداء فى الحقل فى معرض الأعمال المرفوضة حققت كلا من لوحته و لوحة زهرة الفينوس العارية للفنان الكسندر كابانل المعروضة فى معرض باريس نجاح كبير.

الإلهام



صرح أنتونن بروست] من أعز اصدقاء مانت فى طفولته و الذى كتب السيرة الذاتية الخاصة به أن مصدر إلهام تلك اللوحة يتجسد فى يوم قضاه كلا منهما برفقة رسام فى حديقة .Nochlin , s. 58 ووفقا لما صرح به بروست عام 1890 أنهم شاهدوا زورق بحوار نهر السين سين] ذاهبا إلى ارجنتولى يوم الأحد و فى تلك الأثناء شاهد مانت نساء تغتسل فى الماء عارية عندها قال يجب أن أرسم اجساد عارية مثل هذا المشهد و قال أن لوحاته كانت مظلمة و أنه سببدأ من جديد و أعلن أنه سوف يرسم شخصيات تشبه التى يشاهدهم على هيئتهم و طبيعتهم.



الايقونية والإبداع



ورونس عندما استخدم شخصيات فى زيها الكامل كان يعبر عن قوة الروح التى ابتعدت عن الأجسام العاريةTablonun Orsay Müzesi'ndeki sayfasؤ±]،و تعد لوحة مولد فينوس مولد زهرة الفينوس التى تظهر بها سيدة بشكل عارى هى سبب ظهور هذا المذهب لكونها لا ترتدي الملابس و أيضا لا تمثل قوة الروح.لذا فإن مانت أذهل محبى فن تلك الفترة و ذلك لاستخدامه العرى فى لوحاته بشكل مثالى كما أنه لم يعبر عن القوة الألهية ، حيث يمكن القول أنه كان يستخدم العرى و لكن فى شكل كلاسيكى عكس ما سوف يراه المشاهدون فى القرون التاليه فى برامج التليفزيون و الاعلانات من نساء عاريات باستمرار .و يوضح مؤرخو الفن أن مانت قد ابتكر ثورة فى مجال الألوان ؛فهو فنان يستخدم خطوط و ضربات عريضه بفرشاته و كان يستخدم الأضاءة بشكل كبير و كذلك عارضات ينعكس عليها الضوء من الأمام ،حيث كانت تُرى لوحاته عل أنها لوحات فنية بشكل عمل منظور تخطيطى] يعطى أهمية كبيرة لتوزيع الألوان و الألوان التى كان يستخدمها هى ألوان توال .


و مانت فى لوحاته التى كان يلعب الضوء فيها دور كبير إبتعد عن إغراء العين و اقترب من التطوير و إتجه إلى لفت النظر من خلال الأعمال ثنائية الأبعاد .و كان العجز المُتعمد فى منظور اللوحات ،و تشابه العناصر المُستخدمه فى اللوحات ،و الأضاءة التى لم تكن من الطبيعة ،و وضعيات العارضات أثبتت أن الرسم كان فى استديوهات خاصة بالفنانين .Kroneggar & Tymieniecka 1994, s. 234 و و ضعية العارضات التى كانت تُرسم و خاصة العاريات توضح أن الرسم لم يكن فى الطبيعة.Cunnigham & Reich 2005, s. 330 و كان مانت يسلك نفس نهج تيتان الذى كان يستخدم العرى دون أن يُخجل المشاهدون ؛فهو لم يرسم لوحات حققت نجاح كبير فقط و لكنه أيضا كان يظهر بشرة عاراضاته بشكل مشرق من خلال الأضاءة الأمامية و كان يستخدم خطوط باللون البنى الغامق فى الجسد .و تلك الحالة التى لم تظهر الجسد فى شكل مثالى حققت المتعة من خلال سلة النزهة التى فى الجزء الأمامى من اللوحة التى تمثل فن الطبيعة الصامتة.Cunnigham & Reich 2005, s. 330


إن دمج الألوان الفاتحة و الغامقة بهدف تبسيط الشكل و توضيح الحجم و تلك الطريقة كانت تصعب على المشاهدين التركيز فى اللوحة.

روينوس واحد من الفنانين التى تشكل أغلب لوحاته مناظر طبيعية يمكن رؤيتها عند النظر من النافذة .نستنتج من هذا أن مانت كان يسلك منهج خاص به ثابت و ذلك من خلال تصغير العارضات و المنظور الخاص به مع الأشكال التى يتم رسمها التى تُجسد اهتمام المشاهدين.Wittel Betina, Hermesch Robert, Breaux T. A. Absinthe, Sip of Seduction A Cont porary Guide. Fulcrum Publishing, . ISBN 978-1-933108-21-6. Sayfa 11


و تحتوى اللوحات عامة على اقتباسات معقدة كثيرة من الأعمال التاريخية و البورتريه و الأعمال التى تحتوى على عارضات عارية و أيضا من اللوحات الدينية .Strickland & Boswell 1992, s. 100 و كان مانت يقدم مثلث الشخصيات فى الجزء الأمامى من اللوحة و استخدام فن الطبيعة الصامتة فى الجزء الأيسر من اللوحة و فى الجزء الخلفى من اللوحة ،Gunderson 1998, s. 12 و فى الجزء الأيسر من اللوحة توجد ضفدعة تبتسم يُصعب ملاحظتها Kern 1996, s. 54، مانت استخدم تلك اللوحة متأثرا بالكلب الذى كان يستخدم فى اللوحات التاريخية .شكلت اللوحة للمشاهدين حالة من الغموض بسبب العلاقة التى بين شخصيات اللوحة .
كانت معظم أعمال تلك الفترة تتجسد فى المسافرين فى القوارب ،و شخصيات تسير ،و الراقصين ،و كانت ترسم أيضا النساء برفقة الأطفال فى اللوحات أو النساء برفقة الرجال .Hadot & Chase , s. 64
بيمنا لوحة غداء فى الحقل تحتوى على العديد من الموضوعات مثل تناول الطعام و الشراب و الأغتسال و التنزه Kern 1996, s. 56،ليس ضرورى ان يكون عارضون تلك اللوحة فى شكل عارى حيث أن السيدة التى تستحم فى الجزء الخلفى من اللوحة ترتدى ملابسها ،بينما لايُفهم سبب عدم ارتداء السيدة التى فى الجزء الأمامى من اللوحة ،لكن ذلك الوضع لا يعبر عن علاقة جنسية بينها و بين الشابين ،لأن وضع الشباب يختلف عن وضع النساء فهم فى كامل زيهم عكس النساء.Kern 1996, s. 55
و هناك العديد من الأعمال التى تنقل نفس محتوى لوحة غداء الحقل فهناك لوحة من لوحات جاكسون بلوك تنقل نفس المحتوى و لا تعد تلك اللوحة لوحة منظر طبيعى أو لوحة تاريخية و هى أيضا لا تعد لوحة لأجساد عارية و إن كثرت أنواع تلك الأعمال.Harris, Greenberg & Fried 2005, s. 56
مانت كرسام عصرى كان يعمل على عدم استخدام أى شئ خارج أطار الفن الجميل و كان يستخدم كل ما يجذب انتباه المشاهدين للوحاته Harris, Greenberg & Fried 2005, s. 66.و تعد لوحة غداء فى الحقل عمل غير مفهوم و غامض و مثير و أيضا غير اأخلاقى لهذا الفنان .Harris Jonathan P., Greenberg Cl ent, Fried Michael, Clark Timothy J. Writing back to modern art after Greenberg, Fried, and Clark. Routledge, 2005. ISBN 978-0-415-32429-8. Sayfa 57


المناصرون


كان اميلا زولا واحدا من كتاب الروايات الشبان و نقادها من أوائل المناصرين لعمل مانت.Williams 2004, s. 131
بمجرد ما ان عرضت تلك اللوحة تسببت فى فضيحة فى المجتمع فكتب زولا بعدها العديد من المقالات التى تدعم ذلك الفنان الذى لم يقدره المجتمع،و عمل فى مقالاته على شرح أفكار مانت العصرية مدافعا عنها، أيضا مقالاته كانت تعمل على لفت النظر إلى استخدام الواقعية فى أعماله و لفت النظر إلى فيمة العمل الراقية.Alexander, Victoria D. Sociology of the arts exploring fine and popular forms. Wiley-Blackwell, 2003. ISBN 978-0-631-23040-3. Sayfa 255


و هنالك بعض الكتابات التى كانت تدعم اللوحة من قبل ذلك الكاتب هناك شئ وحيد واضح عن تلك اللوحة أن الشخصيات بها عقب الأغتسال قامت بتناول الطعام فوق العشب، ان اختيار الرسام لذلك الموضوع يعد اختيار لاذع و فاضح،و هذا يفسر استخدامه للأشكال بشكل شجاع و بدون خجل، أن الفنانين التشريحين أمثال مانت يتخلوا عن كل الموضوعات التى ترتبط بالشعب،فسبب احتواء اللوحة على إمرأة عارية تماما هو انه أراد ان يوضح خطوط تشريح البدن،علينا أن ننظر إلى تلك اللوحة على أنها ليست مجرد نزهه فى حقل حيث يمكن رؤية كلا من الأضاءة و الندى فى الجزء الخلفى من اللوحة و الجزء الأمامى من اللوحة رسم بشكل واسع يلفت نظر المشاهد له،انتبهوا إلى اللون الأبيض المنتشر بكثرة و شكل خشن و غليظ فى اشجار الجزء الخلفى من اللوحة.Alexander, Victoria D. Sociology of the arts exploring fine and popular forms. Wiley-Blackwell, 2003. ISBN 978-0-631-23040-3. Sayfa 255

تأثر اميلا زولا بأعمال ذلك الفنان بشكل كبير أنعكس على كتاباته،تأثر بها أيضا الشاعر ستيفانى ماليرمى الذى أختلف كثيرا عن زولا فى وجهة نظره عن الفنJanson & Janson 2003.يرى ماليرمى أن اعمال مانت بفمهومها و تفوقها لا تعد عالم خارجى.قال كل من انطونن بروست و زيخارى استروجو أن لوحة غداء فى الحقل لها أسلوب خاص يختلف عن أسلوب جين جان أوغست دومينيك آنغر اوغست دومينك انغريس الذى يتسم بالكلاسكية و كان منتشرا فى تلك الفترة.Lewis, Pericles. The Cambridge Introduction to Modernism. Cambridge University Press, . ISBN 978-0-521-82809-3. Sayfa 49
كان الشاعر الفرنسى تشارلز بوديلار دائما من المناصرين و المدافعين عن كل الأعمال التى تتسم بالتطوير والعصرية التى يقدمها الفنان مانت فى أعماله.Sérullaz 1991, s. 124
نص علوي

نماذجه


فيكتروين مورينت هى العارضة الأساسية

فيكتروين مورينت من أفضل نماذجه التى كان يستخدمها فى لوحاته و هى تتخذ وضعية مرأة عارية فى لوحة غداء فى الحقل.Locke, Nancy. Manet and the Family Romance. Princeton University Press, 2003. ISBN 978-0-691-11484-2. Sayfa 68


بالنسبه لما صرح به ذيودورى دوريت و هو واحد من أصدقاء الفنان أن والد عمل مانت اجوست مانت عرض فى جوستس.Florence 2004, s. 74
و قال انه قبل أن يرسم لوحة غداء فى الحقل قام برسم لوحة مطربة فى الشارع تتخد قيها العارضة فيكتروين مورينت وضية البورترية فى زى أسبانى.و كان الرسام يستخدم عارضين من اصدقائه الكاتبين أو من أفراد عائلته أو فنانين اخرين و كانت الفترة التى عملت فيها فيكتورين فترة طويلة و ممتعة.و قد ظهرت عام 1863 بشكل عارى فى تلك اللوحة.

أتخذت فيكتورين وضعيتين فى عملين مختلفين حيث أنها ظهرت فى العمل الأول و كان يستخدم فى العمل التانى عارضات أخرى له.

وجود فرق بين تلك الوضعيات الحديثة و الوضعيات القديمة فتح مجال للشبهات حول إستخدام نفس العارضات فى اللوحات.

ظهور جسد العارضة الشابة ءدى إلى ظهور ردود أفعال متوتره و بدون اقبال عليها فى الالومبيا و لهذا يعُتقد أن واحده من العارضات التى فى اللوحتين لم تكن فيكتورين.

العمل الأخير لفيكتوربن مع الفنان مانت كان عام 1873 و كان اسم العمل طريق الحديد.Streiter, Terry W. Nineteenth-century European art a topical dictionary. Greenwood Publishing Group, 1999. ISBN 978-0-313-29898-1. Sayfa 143
العارضات التى كانت تُرى فى مقهى نوفيلى اثينيس تكون بمثابة نقطة تجمع المشاهدين فى عام 1870 مثل إدغار ديغا و رينوير بدأوا فى رسم أنفسهم.و قبلت أعمالهم فى صالون باريس عامى 1876 و عام 1885.فيكتورين التى حاولت العمل كمطربة فى الشوارع بهدف جنى الأموال عرضت فى المعرض عام 1904 للمرة الأخيرة فى المعرض.
الشاب الذى يقف فى منتصف اللوحة هو فرديناند لينهوف النحات الذى سوف يصبح أخ زوجة مانت. و هناك شابان آخران فى اللوحة و هما أصدقاء الفنان مانت(جوستاف و ايجينى مانت).استخدم الفنان كلا منهما ليشير إلى التناقض الذى بين فيكتورين و فرديناند لينهوف.Armstrong 2002, s. 154 واحد من العارضين كان يظهر فى شكل عارى و ناعم و أبيض أما الآخر كان ناعما و أسودا و يرتدى ملابسه.


لوحة طعام الغداء فى الحقل للفنان إدوار مانيه ادوارد مانت


نوعها لوحة بألوان توال

المكان متحف اورساى،باريس


لوحة غداء فى الحقلFarthing , s. 169]Magalhaes, Roberto Carvalho. Mini Dev Sanat Kitabؤ±. Alfa Yayؤ±nevi, . أ‡eviren Elif Baki. ISBN 978-975-297-994-9. Sayfa 832 أو نزهة فى الحقلhttps //tr.m.wikipedia.org/wiki/Kؤ±rda_أ–ؤںle_Y eؤںi CITEREFS.C3.A9rullaz1991 Sérullaz 1991, s. 123https //tr.m.wikipedia.org/wiki/أ–zel KitapKaynaklarؤ±/9789759272296 Farthing, Stephen. أ–lmeden أ–nce Gأ¶rmeniz Gereken 1001 Resim. Carette Kitaplarؤ±. Aؤںustos . ISBN 978-975-92722-9-6. Sayfa 436https //tr.m.wikipedia.org/wiki/أ–zel KitapKaynaklarؤ±/9789752979949 إ‍enyapؤ±lؤ±, أ–nder. Ressamlar ve Kadؤ±nlarؤ±. Metu Press, 2003. Sayfa 18 هى لوحة للفنان الفرنسى إدوار مانيه ادوارد مانت التى رسمها بين عامين 1863 1862،ثم عُرضت فى متحف أورسيه متحف اورساى] فى فرنساالصورة تحتوى على مرأة عارية تتنزه مع شابيين يرتدون ملابسهم،و ايضا هناك مرأة أخرى عارية تغتسل فى الخلفية.


لجأ مانت إلى صالون باريس عام1863Walther 1992, s. 491 لعرض تلك اللوحة و لكن رُفض أكثر من 3000 عمل من بينهم تلك اللوحة ،فقام نابليون الثالث نابيليون الثالث بفتح صالون آخر و عُرضت تلك الأعمال فى ذلك الصالون.Walther 1992, s. 491] تأثر العديد من الفنانين إسبان الأسبان مثل دييغو فيلاثكيث ديجو فيلاذكيوز و فرانثيسكو غويا فرانشيسكو جويا] بلوحة مانت.White, Nicholas. The Family in Crisis in Late Nineteenth-century French Fiction. Cambridge University Press, 1999. ISBN 978-0-521-56274-4


أما ايطاليان رونسانس إستخدم محتوى تلك اللوحة.White, Nicholas. The Family in Crisis in Late Nineteenth-century French Fiction. Cambridge University Press, 1999. ISBN 978-0-521-56274-4] و بالرغم من المحتوى التاريخى فى تلك اللوحة فإنها رِسمت بطريقة عصرية،حيث يوجد بها شابان يرتديان زى عصرى برفقة إمرأة عارية تماما و يجلسون فوق العشب لذا فهى بثمابة نقد فاحش ، وما إن عُرضت تلك اللوحة تسببت فى خلق فضيحة أثناء عرضها.و كانت فيكتروين مورينت من أفضل نماذجه التى يستخدمها فى أعماله،فهو و النحات فرديناند لينهوف نسيب هذا الفنان و أيضا من أصدقائه الشباب غوستاف كوربيه جوستافا وايجوينى مانت إبتكروا بداية للفن المعاصر من خلال الوضعيات التى إستخدمها فى لوحاته،و خطوط الألوان الواسعة ،و إستخدام ظلال الضوء المختلفة ،واختيار الألوان،و النظر مباشرة لعيون العارضات العاريات ،و عدم سرد الحكايات.و قد دافع العديد من الفنانين مثل اميلا زولا و ستيفان مالارميه سيتيفانى مالارمى و شارل بودلير تشارلز باوديلار] عن هذا العمل ضد الانتقادات الموجهه له.Bakؤ±nؤ±z Destekleyenler.


لوحة غداء فى الحقل التى كان رد فعلها ظهور محاولات للفنان جوستاف كوربت الذى عاصره فى تلك الفترة اثناء ظهور واقعية مفهوم الواقعية فى الفن و لوحة أخرى لمانت و هى اوليمبيا (لوحة) اويلمبيا رسمها عام 1863 و لوحة البار للفنان فوليس بيرجير ساهموا فى ظهور و انتشار فن حديث الرسم المعاصر .

و قد تأثر العديد من الفنانين بهذا العمل مثل بابلو بيكاسو ،و ماري كاسات مارى كاسات ،و بول سيزان باول تشيزانى ،و أيضا كلود مونيه كلاوى مانت .Wittel Betina, Hermesch Robert, Breaux T. A. Absinthe, Sip of Seduction A Cont porary Guide. Fulcrum Publishing, . ISBN 978-1-933108-21-6. Sayfa 11Bakؤ±nؤ±z Etkiledikleri و بهذا الأسلوب يُعد مانيت واحد من أهم مؤسسى هذا المذهب. صالون باريس الذى أفتتحته أكادمية الفنون الجميلة الفرنسية عام 1667 كان يعرض هذا الفن الواضح و الصريح للجمهور،و كانت صالون باريس الذى أفتتحته أكادمية الفنون الجميلة الفرنسية عام 1667 كان يعرض هذا الفن الواضح و الصريح للجمهور،و كانت الأعمال التى تشارك فى العرض الذى يُقدم كل عام تجسد حياة الفنانين الذين ساهموا فى تأسيس المذهب الكلاسيكى فى الفن، و كان يدعو إلى رفض لوحات الفنانين الحديثة و المعاصرة خاصة لوحات الشباب.

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

تصنيفات الموقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
بئر السبع ميسوكسيمايد تل هشومير المرجة الزرقاء أسامة بن زيد الغاف دراسة جدوى خطة عمل روبرك الطاقة الداخلية مذكرات دورية نحو الشرق ايو جيما العياضي برباس العياضي شركة مكافحة حشرات خوارزمية ديكسترا مرفأ بيروت الكايد طاش ما طاش شركة كايد البسقلون كورونا سد حراض الفن البيزنطي عبد السلام بنعبد العالي رائد عودة مستشفى طيبة التخصصي غزوة خيبر شركة فواز لعامة للدراسات والمستندات كلوفيس الأول لمع قطع الغيار جميل خطاب ويلان نظم المعلومات المحاسبية محمود بن محمود البان باقادر مؤسسة بن شيهون الصحة الحقن المجهري الصين معلمات معلومات اتجاه البطولي أرضروم تنافسية شكاوي محمد الحاج سالم تكرلي مبرهنة عدم الاكتمال علاج عرق النسا موقع سنهدريم التكامل العددي كهربا الحكومة الحكومة التونسية مسالك بولية معاهدة فاليتا مستشفي بدر مشاغل مراكز التجميل محمد حافظ الشريدة وديع سعادة مشغل جرافيزم شكا الربان حديقة التجارة نقليات الهباس بن دعجم بطباط حمود بوعلام حميدة معركة ثابسوس براتا البن الاخضر مشروع تخرج الزكاه ديدفورت تاريخ فواصل الكتب توسعة المسجد النبوي نادي الفتح telnet 1978 عصبام اللوزتين سبيكمان 213 الاقتصاد رمادي عادي فندق العليا تشويه سمعه اسماك الأسماك مؤسسة