موقع الو احمد العمودي فوزيه الجفالي - فوزيه مساج - م سمرلاند 7 - اااا ام محمد - مصبغه الماسه مجمع العاقول - السيد البدوي - بيتزا مو المظيلف - حلويات ومعجنات وفطائر جمعية القيروان ق 7 - مطعم بيتزا شوب المحدود - د. محمد الشمالي - د سلوى بادباه - حسام القحطاني ( زين ) - ك ط وليد حناوي - مندوب بوتيكات - عبدالكريم المعالي - د/أنور جراد مستشف الأدن عمان - د/ محمد زبيد - مطعم جاس النهضه - النخيل للصيرفة - شادروان 7 - Dr Badriyah - العايش - محمد مسلخ - المعالج/عبدالرحمن الحربي/تبوك - عوض مشبب - د غازي العياش - امواج. مطعم ومقهى الكهف - تشيكنج السعاده - بيت ريم البليحي - عماد السمكري - عطارة الطبيعه بالاندلس ابوطلال - شيخ ابوطلال الاندلس - مزبن الخبر الواجهه البحريه فندق منامي - المحامي مشهور السعيدي - د الحنتيري الزعفرانة - سايق الحمرا - د.نبيل قطان - مطعم ام الهيمان ق8 - بقاله مشعل ( سعد العبدالله ) - ام ماجد طبيبه اطفال بالعارضية تلهز الجهال - شباب عنيزة مطعم - مطعم جواخير كبد - مصور الراعي - د .يحيى خرمي - عمتي مريم - صالون فيفاري - لولي سويت - شهد الشمري - فطيرتي سوق الجليب - تسوي خبز رقاق -
الجديد هاتف و عنوان السفارة السعودية في الجزائر و معلومات عنها - كرة الفيفا الذهبية 2015 الكرة الذهبية للرجال - صفائغŒة (بغŒاض) - سيدي امبارك (الجزائر) - تاريخ الإلحاد - توسيط مصوت أمثلة - أستانا أرينا - سميرة أحمد (ممثلة مصرية) عن حياتها -
آخر المشاهدات هاتف وعنوان شركة حليلة للتجارة والمقاولات - الملز, مدينة الرياض - متعة الجنس (كتاب) - دراسة جدوى تفصيلية لمشروع تعبئة وتغليف المواد غذائيه - لوغاريتم الأساس والتعريف - الشروط المطلوب استيفاءها للحصول على رخصة تشغيل لشاحنة فردية بالسعودية - مجازر 8 ماي 1945 نتائج المجازر - سور القران لكل شهر من شهور الحمل - محاولة عيش كاتب الرواية - بايت مضاعفات البايت - تعريف النص الوصفي - أشيقر سكان وقبائل بلدة أشيقر - [بحث جاهز للطباعة] بحث عن حرب 6 اكتوبر 1973 بالصور pdf doc - - فيزا عمل للسعودية ,, شروط واجراءات استخراجها - جوة اللعبة (فيلم) قصة الفيلم - دوال زوجية ودوال فردية الدالة الزوجية - روبرت إيزنمان كتبه - ناقلية حرارية جدول قيم الناقلية الحرارية لبعض المواد - مشوار عمر (فيلم) الجدل حول الفيلم - هاتف وعنوان مطعم بابا علي - عنيزه, القصيم - سيتوبلازم (خلية) مكونات السيتوبلازم - جون بيير فرنان - سنباذ المجوسي - [بحث جاهز للطباعة] بحوث جاهزة اكثر من (40 بحث ) - - وصفة هائلة من الطب البديل لعلاج الأكزيما بالاعشاب - هواتف مستشفى الصحة النفسية و معلومات عنها بعسير بالسعودية - هاتف وعنوان مستوصف السلامة الطبي الأهلي - الطائف وج, الطائف - هاتف وعنوان مطبخ الجنوب - نجران - عبد الكريم محمود المحمداوي السيرة الذاتية - سدير بن عامر البدراني الدوسري حماية البدارين الدواسر لنجد من التمدد الشيعي - هاتف وعنوان مفروشات علي صادق - البلد, المدينة المنورة - ستينوغرافي أصل التسمية - متلازمة داندي ووكر معدلات الإصابة - مزيد بن مغيرق بعض من قصصه - البسابير - هاتف وعنوان مستوصف ابن سينا - العزيزيه, مكة المكرمة - اللاذقية (صحيفة) - هاتف وعنوان مطعم العجمي - الملز, مدينة الرياض - طريقة عمل وصفة الكيك الاسفنجى على طريقة منال العالم - القبضاي (مسلسل) قصة المسلسل - محاولة انقلاب 1955 في السعودية - الزراعة في السودان أنواع الزراعة في السودان - معاني \" أو \" في اللغة العربية معاني أو العاطفة في اللغة العربية - تفريغ جزئي اختبار التفريغ الجزئي - مناطق تشاد التقسيم الحالي - قفص فاراداي التاريخ - صمويل دو - هاتف وعنوان مستوصف علي خمج الطبي - جيزان, جازان - عوامر بنو خثعم - الكشوف الجغرافية الإسبانية دوافع الكشوف الجغرافية الإسبانية - عنوان و هواتف قنصلية السعودية فى الإسكندرية ومعلومات شاملة عنها - هاتف وعنوان مستوصف الجزيرة - النسيم, مدينة الرياض - عدد السعرات الحرارية في الكباب والطاقة والقيمة الغذائية - فيصل الضاحي - وصفة لعلاج التهاب المثانة ومشاكل المجاري البولية بالاعشاب الطبيعية - التهاب الجلد الدرهمي الأسباب - هاتف وعنوان مستوصف فيصل الطبي - محاسن, الاحساء - هاتف وعنوان مطعم ومطبخ البكري - الطائف وج, الطائف - طريقة عمل وصفة الكراوية من منال العالم - هاتف وعنوان مفروشات الكريستال - عنيزه, القصيم - هاتف وعنوان مستشفى غسان نجيب فرعون - السلامه, جدة - هواتف مستشفى الصحة النفسية و معلومات عنها فى بجــــــازان بالسعودية - الركل والصراخ (توضيح) - أخلاقيات أكل اللحوم وجهات النظر الأخلاقية حول تناول اللحوم - أسباب وطرق علاج الإصبع المطرقة - وصفة هائلة من الطب البديل لعلاج الروماتيزم أمراض العظام والمفاصل بالاعشاب - كلية ابن سينا رسوم الكلية - وعاء فولطا - هل مرض الربو مرض معدى؟ - تمثيل التوابع المنطقية باستخدام التابع لnand تمثيل التوابع المنطقية باستخدام التابع NAND - فوزي العنتيل عمله خارج مصر - عدم التوازن بين الدخل و الانفاق - الفلاسفة الطبيعيون الفلسفة الطبيعية - خطوط كورال بلو الجوية - نظرية التقدير عملية التقدير - العائلات الكيماوية القلائيات - سبيدج عملاق الخصائص الفيزيائية - هاتف وعنوان معرض زيماس للاحذية - الرويس, جدة - اختبار مرجعي المعيار أنواع أخرى - وصفة هائلة من الطب البديل لعلاج الالتهاب الكيسي والأوتار بالاعشاب - بولنت ارسوي طفولتها ونشأتها - بنزوات ميترونيدازول مقدمة - محمد أبو القاسم القندوسي آثاره - هاتف وعنوان مطعم الستين - شروره, نجران - هاتف وعنوان مطابخ الأطلال - ابها, مدينة ابها - الشروط الواجب توفرها للحصول على تأشيرة العمرة من السفارة السعودية بالمغرب - هاتف وعنوان مطعم نانا - المبرز, الاحساء - [بحث جاهز للطباعة] مشروع تخرج محاسبة جاهزة doc , مشاريع تخرج محاسبة بكالوريوس - - قائمة الرموز المستخدمة في الفيزياء اللاتينية - طبوغرافيا طريقة اسقاط مظاهر السطح على الخريطة الطبوغرافية - هاتف وعنوان مطبخ أبو ياسر البخاري - الحره الشرقيه, المدينة المنورة - إعادة ترتيب كلايزن اقرأ أيضاً - عمارة رومانسكية القبو في العمارة الرومانسكية - ليلى (مسلسل تركي) قصة المسلسل - يوسف غصوب دواوين الشاعر - طريقة عمل مكرونه بالباشميل مثل المطاعم - وصفات اكلات طبخات كويتية - طريقة تحضير خبز الجباتي الاحمر بالصور - هاتف و عنوان بيت الامير فيصل بن فهد للشباب بالرياض و معلومات شاملة عنه - جامعة الرباط الوطني (السودان) الكليات - تخطيط اجتماعي خصائص التخطيط - توصيل دلتا الفرق بين توصيل دلتا وتوصيل نجمة - تشوهات المباني مقدمة - هاتف وعنوان مستشفى النهضة - الطائف الحويه, الطائف - ملافسينت (فيلم) بطولة - [بحث جاهز للطباعة] مشروع تخرج نظم معلومات , مشروع تخرج شبكات - - أنثوسيان مصادرها - وفورات الحجم تعريف - [بحث جاهز للطباعة] بحث متكامل عن علم الاحياء - - هاتف وعنوان المستشفى السعودي الألماني ,عسير - خميس مشيط, عسير - مقام بياتي اغاني على مقام البياتي - صيرفة إلكترونية مفهوم الصيرفة الالكترونية - وصفة هائلة من الطب البديل لعلاج تساقط الشعر و قشرة الرأس Dandruff بالاعشاب - جامعة آزاد الإسلامية فرع دماوند الأقسام - هاتف وعنوان مطعم العتيق - بريده, القصيم - هاتف وعنوان مطعم الديرة - بريده, القصيم - ماغون (قرطاج) الموسوعة أهم غنائم الحرب البونيقية الثانية - كلورات البوتاسيوم استخداماته - سوبر صطار (مسرحية) فريق العمل - ترامواي سيدي بلعباس - فدى باسيل فدى في سطور - فينيقيون أصل الفينيقيين - معايرة (كيمياء) طريقة المعايرة - طريقة عمل كرات اللحم بالصلصة اشهى وصفات رمضان من منال العالم - طريقة عمل العجينة لجميع المعجنات من حلقات برنامج منال العالم - جوليا آن - رابونزل (فيلم) أداء الأصوات - القرعاء (بريدة) الموقع - هاتف وعنوان أنفال للأبواب والأنظمة الأتوماتيكية - الرس, القصيم - نموذج قرار الشركاء بتعديل عقد تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة لوفاة أحد الشركابالسعودية - هاتف وعنوان مستوصف السلمان - حفر الباطن, الجبيل - [بحث جاهز للطباعة] نموذج مقدمة بحث لغة عربية doc , نماذج بحوث عربية doc - - هاتف وعنوان مستوصف العليوى الأهلى - حفر الباطن, الجبيل - مسعر مبدأ عمله - نظرية التفاعل الرمزي - هاتف وعنوان مندي البوادي - تبوك - تصنيف كوبن للمناخ مخطط تصنيف كوبن للمناخ - عصر الباروك التأسيس - [بحث جاهز للطباعة] قائمة بعناوين مشاريع التخرج لتخصص التربية الابتدائية - - هاتف وعنوان مطعم أبو بندر - الرس, القصيم - ليالي الصالحية (مسلسل) بطولة - هاتف وعنوان مستشفى رعاية الرياض - طريق خريص, مدينة الرياض - معلومات هامة عن سلالة دجاج الفيومى - نموذج قرار الشركاء بتصفية شركه بالسعودية - دمي ودموعي وابتسامتي (فيلم) قصة الفيلم - هاتف وعنوان مجمع عيادات د/ جميل خطاب - الهفوف, الاحساء - متلازمة السيف الأحدب العرض التقديمي - نص السردي (أدب) الفرق بين الكاتب والشخصية والسارد - [بحث جاهز للطباعة] مجموعة بحوث كاملة مع المقدمة و العرض و الخاتمة و المراجع - - تقرير عن الزواج في السودان بين الامس واليوم - منوعات مفيدة - هاتف وعنوان شركة الاتصالات السعودية - الطائف الحويه, الطائف - بني ورتيلان - بوشتى البغدادي - روبرت هوك حياته وأعماله - دراسة جدوى مفصلة لمشروع صناعة المنتجات الجلدية - [بحث جاهز للطباعة] طرائق التدريس - - تعيين المحتوى المائى للتربة الهدف من التجربة - خان يونس التسمية - ثماني أضلاع ثماني منتظم (مثمن) - هاتف وعنوان مستوصف الرضا - قارا, الاحساء - فتاة القيروان ملخص جرجي زيدان للرواية - دونالد كرام - عمارة ما قبل التاريخ المانهير Menhirs - هاتف وعنوان مكتب المحضار للإستقدام - البلد, المدينة المنورة - نظرية هوفستد للأبعاد الثقافية تاريخ ومنهجية البحث - [بحث جاهز للطباعة] درس خاص عن اسلوب النداء - - طبقة ربط البيانات اقسام طبقة ربط البيانات - طريقة تحضير أسهل طريقة لصنع المرطبات اللذيذة - طريقة عمل رز بالتونة يجنن بطعم لذيذ لا تفوتك - هرمون منشط للجسم الأصفر الوظيفة - هانسل وغريتل ملخص القصة - جيس فروعها - سوق المتعة (فيلم) قصة الفيلم - هاتف و معلومات عن شركة يوسف أحمد لولو وشركاه لخدمات العمرة بالمدينة المنورة - دولة مرادية قائمة البايات المراديين - هاتف وعنوان شركة الجفالي واخوانه ميشلان - البريد, الدمام - نص اللائحة التنفيذية لنظام الوكالات التجارية بالسعودية - جهاز الأمن الحربي (مصر) رؤساء الجهاز - هواتف و عناوين وزارة الخارجية - الرياض بالمملكة العربية السعودية - ملهم (حريملاء) - طريقة عمل مصلى اللحم من اشهر المطاعم - طبخات وصفات اكلات - اسباط عشرة مفقودة اسباط بني اسرائيل الاثني عشر - هاتف وعنوان مستوصف آل بطي الطبي - تاروت, الدمام - كلوريد سداسي أمين الكوبالت الثلاثي الخواص - غشاء شبه منفذ أمثلة - أخلاق المهنة مصادر الأخلاق المهنية - هاتف وعنوان مطعم مشويات لبنان - تبوك - ميزانية و تكاليف ودراسة جدوى مشروع إنتاج بلاط موزايكو - الشاوية (أمازيغ) فروع الشاوية - الدلو العجيب القصة - علاج بالدم الذاتي - قطب كهربائي القطب الموجب والسالب في الخلية الكهربائية - هواتف مستشفى العارضة و معلومات عنها فى بجــــــازان بالسعودية - سعة الاحتمال الدالة الموجية ومطال الاحتمال - العار (مسلسل) قصة المسلسل - صالح أوقروت السيرة الذاتية - شخصيات مسلسل زمن البرغوت شخصيات المسلسل - مستذئبو تيارسوليو وصف - راشد أبو قبا نسبه - صدفة العظم الجبهي - هاتف وعنوان مطعم الطربوش - الفيصليه, نجران - سمحاق الغضروف أهميتها -
اليوم: الخميس 17 اكتوبر 2019 , الساعة: 9:18 م / اسعار صرف العملات ليوم الخميس 17/10/2019


اعلانات
محرك البحث


سحاق أصل التسمية

آخر تحديث منذ 3 سنة و 1 شهر 16 مشاهدة

شاركنا رأيك بالموضوع

أصل التسمية


0287 - Partecipanti al Bologna Pride - Foto Giovanni Dall'Orto, 9 giugno 240 تصغير مثليات في مظاهرة دعماً لحقوقهن

لا وجود مرادف لكلمة lesbian في اللغة العربيّة، ويشاع استخدام كلمة سحاق، أو سحاقيات بين الناس، حيث أنه هذه الكلمة ذات دلالة دينية تعود جذورها إلى قصة النبي اليهودي إسحاق مع قومه حيث تكلمت القصة عن فتيات ي ن الجنس مع بعضهن البعض، ويرفضن المثليات جنسياً الإشارة لهن بمصطلحات دينية لما فيها من تحقير لشأنهن وخيارتهن الجنسية الحرة. وأصل الكلمة الإنكليزية Lesbian هو لغة إغريقية إغريقي يعود إلى جزيرة لسبوس إنج Lesbos حيث كانت مسقط رأس الشاعرة اليونانية صافو إنج Sappho التي كانت ت السحاق مع النساء اليونانيات في القرن السادس قبل الميلاد.


الجنس


يُشيرُ الجنس إنج الجنس حقيقة إلى الخصائص البيولوجيّة التي تعرّف الإنسان كأنثى أو كذكر. رغم أنّ مجموعتي الخصائص البيولوجيّة هاتين لا تُقصي إحداهما الأخرى، فبعض الأفراد يمتلكون خصائص من كلا الجنسين، إلا أنّها تميّز البشر كذكور وكإناث. يشير المصطلح جنس في استخدامات عامة في لغات عديدة إلى النشاط الجنسيّ ، ولكن لأغراض تقنية في سياق النقاشات حول الجنسانيّة والصحة الجنسية، يُفضل التعريف أعلاه.


الهويّة الجنسيّة


إنج الهوية الجنسية حقيقة تعريف الذات لجنسيّتها في ما يتعلّق بميولها الجنسيّة و/ أو العاطفيّة، إذا كانت تميل لنوع اجتماعي مماثل لنوعها أو مختلف عن نوعها مثليّة، مغايرة، أم آخر. لا يتعلّق تعريف شخص ما لهوية الجنسية بتعريف هوية الشخص الآخر في العلاقة. كما تتكوّن الهوية الجنسية من خمسة عناصر أساسية، هي الجنس البيولوجي، النوع الاجتماعي، الدور الاجتماعي، الميول الجنسية والسلوك الجنسي.


الجنس البيولوجي


إنج الجنس البيولوجي حقيقة يتحدّد الجنس البيولوجي بواسطة الجينات الوراثية والهرمونات. حينما يكون هناك تلاؤم معين بين الجينات الموروثة والهرمونات ينجم عن ذلك الجنس البيولوجيّ الذكري والأنثوي، أو الجنس المختلط.


النوع الاجتماعي/ الهوية الجندرية


إنج الهوية الجندرية حقيقة النظرة الموضوعية لدى الذات بتعريفها هل هي رجل أم امرأة، هل هي صاحبة صفات تنسب اجتماعيًّا للرجال أم صفات تنسب اجتماعيًّا للنساء. عند الأكثريّة هناك تلاؤم بين الجنس البيولوجي الذي يحدّده كل من الجينات، الهرمونات والنوع الاجتماعيّ. إلا أنّ هناك تنافرًا أو عدمَ تلاؤم، في حالات مُعيّنة، بين الجنس البيولوجيّ والنوع الاجتماعيّ، فنجد بالتالي أنّ هناك ذكورًا بيولوجيًّا يعرّفون أنفسهم كنساء اجتماعيًّا، وونجد أن هناك إناثًا بيولوجيًّا يُعرّفون أنفسهم، اجتماعيًّا، كرجال. كما أن هناك مَن لا يعرّفون/يعرّفن أنفسهم/نّ كنساء أو كرجال.


الدور الاجتماعي


إنج Gender role حقيقة نظرة المجتمع إلى الذات وتحديد تصرّفها وسلوكها، مظهرها ودورها فيه. مثلاً نظرة المجتمع إلى دور الرجل أن يعمل خارج البيت ليعيل زوجته وأسرته، وإلى دور المرأة أن تبقى في البيت لتعتني بأفراد الأسرة وزوجها، وهي بذلك تحدّد سلوك الرجل وتصفه بالرجولة، وتعطي سلوك المرأة صفة الأنوثة. وعادةً ما نُسبَت أدوار تكرّس من دونية النساء اجتماعيًّا وتحدّ من مشاركتهنّ في الحيّز العام، أو من تولّيهنّ دورًا قياديًّا في المجتمع. وفي المقابل، حظيَ الدور الرجولي بصفات قيادية بالغة التأثير في كلّ جوانب الحياة الاجتماعية، الثقافية، السياسية، والاقتصاديّة.


الأنوثة والذكورة


إنج Gender حقيقة يعود هذان المصطلحان إلى مجموعة سلوكيّات، الشكل الجسمانيّ أو اهتمام اجتماعي ما (الملابس والموضة) تُربط، عادةً، بالنساء (الأنوثة) أو بالرجال (الذكورة) في المجتمع. يرى المُجتمع الذكورة كمرادفة لما هو رجاليّ، والأنوثة كمرادفة لما هو نسائيّ. إلا أنّ الذكورة لا تقتصر، بالضرورة، على الميدان الرجالي فقط، كما أنّ الأنوثة لا تقتصر، بالضرورة، على الميدان النسائي، فقط. أي أن هناك نساء من الممكن أن يكنّ ذكوريات في كل ما يتعلّق بالسلوك، اللباس، أو الهيئة الخارجيّة، وبالقدر نفسه من الممكن للرجال أن يكونوا أنوثيين من ناحية معيّنة أو من نواحٍ عديدة. لا تقتصر الذكورة على الميدان الرجوليّ فحسب، كما أنّ الأنوثة لا تقتصر على الميدان النسائيّ فحسب، لكون الذكورة أو الأنوثة لا تحدّد النوع البيولوجي، النوع الاجتماعي، أو الميول الجنسيّة عند الإنسان؛ ليس كلّ امرأة ذكورية هي مثليّة الجنس، كما أنّه ليس كلّ رجل أنوثيّ هو مثليّ الجنس.


الميول الجنسية بحاجة لمصدر


هو الانجذاب الجنسيّ الأساسيّ والفطريّ، العاطفيّ والحسّيّ. تتضمّن الميول الجنسيّة صور مختلفة للجنسيّة المختلطة التي تحمل مجمل م ة التجارب الجنسيّة والعاطفيّة الحسيّة مع أفراد نفس الجنس أو مع الجنس الآخر. إنّ الشخص الذي يميل جنسيًّا إلى أفراد جنسه فقط يُدعى مثليّ الجنس.


متحرّر/متحرّرة الجنس


يصف هذا المصطلح هُويّات وظواهر اجتماعيّة متعدّدة بعيدة عن الميول الجنسية المغايرة والدور الاجتماعي السائد عند الرجال والنساء في مجتمعات أحادية الفكر الجنساني. في بعض الأحيان، يُستخدم هذا المصطلح، أيضًا، لوصف المختلف، الآخر، البعيد عن القاعدة المُشرّعة والمتّفق عليها.


مغيّرو/ات النوع الاجتماعي


لا تحدّد الهويةُ وفق الجنس البيولوجي، أو وفق نظرة المجتمع للذات (رجل أم امرأة) فحسب، وإنّما حسب ما تشعر به الذات تجاهَ نفسها. فمن الممكن لرجل أن يتأنّث اجتماعيًّا، أو لأمرأة أن تتذكّر اجتماعيًّا، وهذا لا يتعلّق بالضرورة بميولهما الجنسيّة أو برغبتهما في تغيير نوعهما البيولوجيّ.


مغيّرو/ات الجنس البيولوجيّ


يكون هذا حينما تشعر النساء أنّهنّ رجالٌ ويشعر الرجال أنّهم نساء. يتّجه مغايرو الجنس لتغيير الجنس من خلال العلاج الهرمونيّ أو من خلال عملية جراحية، في حين قبل أو بعد تغيير الجنس يكون/تكون مغاير/ة الجنس أو مزدوج/ة الجنس أو مثلي/ة الجنس.


أ - ذ مغيّرات/مغيّرو الجنس من أنثى إلى ذكر.


ب – أ مغيّرات/مغيّرو الجنس من ذكر إلى أنثى.


مُخالطو الجنس البيولوجي


صفة وراثيّة يحملها الجنين/المولود بحيث يطور أعضاء جنسية داخليّة وخارجيّة غير واضحة الملامح تشبه أعضاء الذكر أو/والأنثى. إنّ مخالط/ة الجنس ليس/ت بالضرورة مثليّ/ة الجنس.


مسترجله


هي المثلية التي تميل إلى تصرّف اجتماعي ذكوري.


ناعمة


وهي المثلية التي تميل إلى تصرّف اجتماعي أنثوي.


عابر/ عابرة اللباس


امرأة أو رجل يرتديان لباسًا لا يتناسب ثقافيًّا واجتماعيًّا مع نوعهم الاجتماعي. على سبيل المثال ذكر يرتدي لباس امرأة ويصمّم شعره ويُمكيج وجهه كالنساء. لكن، من المهم جدًّا الانتباه إلى أن تغيير اللباس لا يعني بالضرورة أنّ الإنسان مثليّ. فمن الممكن لعابر/ة اللباس أن يكون/تكون مغاير/ة الجنس أو مثليّ/ة الجنس.


ملكة العروض


وهي الأنثى التي ترتدي لباس الرجال وتقوم بعرض مسرحي غنائي أو راقص.


متعدّد/ة النوع الاجتماعي


الشخص الذي يملك النوعين الاجتماعيين ويظهرهما، لكن كلّ على حدة، فهو أو هي يمكن أن يظهر/تظهر كامرأة يومًا أو كرجل يومًا آخر.


رهاب المثليّة


الخوف والاشمئزاز والمُنافرة من مثليّ الجنس أو مزدوج/ة الميول الجنسيّة. تزداد حدّة هذا التصرّف تجاه المثليين حينما يصبح الغضب، النقمة والكره أساسًا في اضطهاد المثليين. في العديد من الحالات يؤدّي العنف الرمزيّ الذي يحمله مفهوم رهاب المثليّة للمثليين إلى عنف جسدي.


رهاب المثليّة الذاتيّة/الباطنيّة بحاجة لمصدر


مشاعر الخوف والاشمئزاز والأفكار المسبّقة التي يحملها مثليّ الجنس تجاه ذاته خاصة، وتجاه الآخرين.


مغايرة الجنس البحتيّة


وهو توجّه اجتماعي يعني تجاهل وإنكار أفراد المجتمع مغاير الجنس لكيان ووجود مثليّ الجنس (وأحرار الجنس، إجمالاً). ينعكس هذا التجاهل من حيث عدم إيلاء اعتبار احتياجات المثليي/ات الشخصيّة والاجتماعية الخاصة بهم/ن والمختلفة عن احتياجات المغايرينات جنسيًّا. هذا التوجّه يؤدّي إلى إعادة صياغة متكرّرة للمجتمع كمجتمعٍ خالٍ من التنوّع الجنسي، وبالتالي إلى تعزيز الهوية المغايرة وكأنها الوضعية الطبيعيّة أو المُشرّعة الوحيدة.


سلّم كينسي بحاجة لمصدر


يتكوّن سلم كينسي سلّم كينسي من سبع درجات. يبدأ السلّم من الدرجة صفر وهي تعني مغاير الجنس المطلق، ثمّ ينتهي بالدرجة 6، وهي تعني مثليّ الجنس المطلق. يصف سلّم كينسي التواصل الجنسانيّ عند الإنسان. بناه الباحث الاجتماعي كينسي في أوائل الخمسينيات، وهو يستخدم، حتى الآن، في أبحاث اجتماعيّة أخرى، إلى جانب طرق أخرى تصف الاختلافات الجنسيّة عند الإنسان.


الإشهار بالمثلية، الخروج من الخزانة


وهي وصف وضعيّ للسيرورة التي من خلالها تتبلور هوية الشخص الجنسية حتى الوصول إلى مرحلة قبول الذات بهُويّتها الجنسية، وإشهار الهوية الجنسيّة أمام العائلة، الأصدقاء وأحيانًا أمام المجتمع كلّه. يكون الإشهار عن الذات، في حالات عدّة، جزئيًّا، يحدّد الفرد فيه دوائر الأشخاص الذين يريد أن يُشهر نفسه أمامهم.


اليوم العالمي لمناهضة رهاب المثليّة


وهو السّابع عشر من شهر أيار من كلّ سنة. يهدف هذا اليوم إلى المرافعة والتثقيف حول مثليي الجنس والحاجة الإنسانيّة لتقبّل هؤلاء الأفراد من المجتمع، والذين يشكّلون أقليّة جنسيّة، وشأنهم شأن كلّ أقلية، فهم يطالبون بتحقيق كامل حقوقهم وعدم التعرّض للهجمات والعنف من رهاب المثلية.


م.م.م.م.م.م LGBTIQ الميمات الست


وهي اختصار لمجموعة الهُويات الجنسية مثليات، مثليّون، مزدوجو الميول الجنسية، متحوّلو النوع الاجتماعي، متسائلون/ أو متخبّطون، متحرّرو الجنس.


رأي الدين في السحاق


الحكم الإسلامي


السحاق محرم في الإسلام لأنه يعتبر زنا لقول رسول الإسلام محمد (إذَا أَتَتْ الْمَرْأَةُ الْمَرْأَةَ، فَهُمَا زَانِيَتَانِ) وقوله أيضا (لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل، ولا المرأة إلى عورة المرأة، ولا يفضي الرجل إلى الرجل في ثوب واحد، ولا تفضي المرأة إلى المرأة في الثوب الواحد)


قال علي بن أبي طالب (السحق فغŒ النساء کاللواط فغŒ الرجال لکن فغŒها جلد مائة لأنه لغŒس فغŒها اغŒلاج) محمد بن الحسن الحر العاملي ، وسائل الشيعة ، باب حدود ؛مستدرک الوسائل، ج غ±غ¸، ص غ¸غ¶

والحد في السحاقيات التعزير الذي يقدر حده ولى الأمر ومن ينوب عنه كالمفتى، لأن الحدود الشرعية الواردة توقيفية لا يجوز القياس عليها.


تدقيق _

ذ،ذ²ذ°ذ´رŒذ±ذ° ذکر€ذ¸ذ½ر‹ ذ¸ ذگذ»ر‘ذ½ر‹ ذ¨رƒذ¼ذ¸ذ»ذ¾ذ²ر‹ر… ذ² ذ،ذ°ذ½ذ؛ر‚-ذںذµر‚ذµر€ذ±رƒر€ذ³ذµ (2) 280 تصغير زواج لمثليات الجنس

Lesbian sign.svg تصغير علامة أنثى مع أنثى الدالة على السحاق

مثليات الجنس إنج Lesbian هي م ات الحب والإنجذاب الجنسي التي تقوم بها فتاة مثلية الجنس باتجاه فتاة أخرى. cite web Lesbian publisher Reference.com accessdate July 20, url


http //dictionary.reference.com/browse/lesbian Zimmerman, p. 453. يتم استخدام هذا المصطلح أيضا للتعبير عن الهوية الجنسية أو السلوك الجنسي بغض النظر عن الميول الجنسية، أو كصفة لوصف الأشخاص المنتسبين للمثلية من الإناث أو النساء اللواتي لهم جاذبية لنفس الجنس. مرجع كتاب authors Committee on Lesbian Health Research Priorities, Neuroscience and Behavioral Health Program, Health Sciences Policy Program, Health Sciences Section, Institute of Medicine العنوان Lesbian Health Current Assessment and Directions for the Future الناشر National Acad ies Press الرقم المعياري 0309174066 سنة 1999 الصفحة 22 تاريخ الوصول October 16, مسار https //books.google.com/books?id jVzGMF25uasC&pg PA22

كلمات مرتبطه: عبد السلام بنعبد العالي الأسماك مستشفى السلام الطاقة الشمسية متسلسلة لورنت بحث علمي جاهز ومفصل عن السمنة مستوصف السلام السلامة بدر السماء أبو إسحاق الشيرازي العز بن عبد السلام عبد السلام الأسمر أحمد فرج المصلي منصف السليمي عبيد الشمري عبد الله الشمالي خالد الشمري طارق الشمري علي المشموم سعدون الشمري عبد السلام الواحاتي نموذج الشلال عبد السلام المجالي كريستيان هولسماير قائد جند السماء عبد السلام العجيلي مطلق الشليمي عبد السلام الشرقاوي أحمد السمين الألباني أسماء بنت أبي بكر حنين بن إسحاق مقاطعة وارد (داكوتا الشمالية) سد الشلف خيرة بنت أبي حدرد الأسلمي عبد الملك الأصمعي السلويت سكيبيو الأصلع السمح بن مالك الخولاني السمعليل (قرية) السحاقة (قرية) الصلصلة الشماسية مسلية (جنين) منشأة السلام المسمية الصغيرة مسلسل زمن البرغوث كاوس (افتح يا سمسم) مصمودة جهيم بن الصلت أسلم بن الحارث بن عبد المطلب قصر مسلك مقياس الإشعاع السماوي سلسلة الأقحوان لجنة استخدام الفضاء الخارجي في الأغراض السلمية علم قبرص الشمالية ديمشلت مصمص كفر أشليم دار السلام (الفيوم) عبد الرحمن الشمري عادل السليمي فهد الشمري سعد الشمري عماد الشمري بدر الشمري بللسمر السمك توقيت الصمامات مستوصف السلامة تبغ أصل التسمية العلمية نهر الكبير الشمالي مطعم السليل الشلل النصفي السماحي رشيد الزلامي المصلوحي أسرار الصلاة بامشموس الصلع الشمال والجنوب حكم الصلاة اختبار برينل للصلادة عيون ترقب الزمن مسلسلات مسلسلات بلزمة السلام الشلف الصلاه الصلاحيات عبد الرحمن السميط مطعم السماح المجموعة الشمسية سلسلة القيمة المكان والزمان دلال الشمالي الجدول الزمني يحي مصلح مهدي حمض الشمع مؤتمر باريس للسلام
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

تصنيفات الموقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
بئر السبع ميسوكسيمايد تل هشومير المرجة الزرقاء أسامة بن زيد الغاف دراسة جدوى خطة عمل روبرك الطاقة الداخلية مذكرات دورية نحو الشرق ايو جيما العياضي برباس العياضي شركة مكافحة حشرات خوارزمية ديكسترا مرفأ بيروت الكايد طاش ما طاش شركة كايد البسقلون كورونا سد حراض الفن البيزنطي عبد السلام بنعبد العالي رائد عودة مستشفى طيبة التخصصي غزوة خيبر شركة فواز لعامة للدراسات والمستندات كلوفيس الأول لمع جميل خطاب ويلان نظم المعلومات المحاسبية محمود بن محمود البان باقادر مؤسسة بن شيهون الصحة الصين معلمات اتجاه البطولي أرضروم تنافسية محمد الحاج سالم تكرلي مبرهنة عدم الاكتمال علاج عرق النسا سنهدريم كهربا الحكومة الحكومة التونسية معاهدة فاليتا مستشفي بدر مشاغل مراكز التجميل محمد حافظ الشريدة وديع سعادة مشغل جرافيزم الربان حديقة التجارة نقليات الهباس بن دعجم بطباط حمود بوعلام حميدة معركة ثابسوس براتا البن الاخضر الزكاه ديدفورت تاريخ فواصل الكتب توسعة المسجد النبوي نادي الفتح telnet 1978 عصبام اللوزتين سبيكمان 213 الاقتصاد رمادي عادي فندق العليا تشويه سمعه اسماك الأسماك الجهاز القلبي الوعائي italia قراي سجاد الجامعة السويسرية المفتوحة بيرو هاري فواز الحاتم الفم تمسكنت فتمكنت مقالي سهير أومري