موقع الو صالون بتر فلاي - بوبيان ادم خياط عسكري - فيصل القحطاني امنيه58 - كراج المساعيد - د.رشاد قشقري.ابن سينا - Vip - Msa3ed - محامي احمد المرباطي - دكتور اسماعيل الحراكي - محامي شيكات /اسماعيل الصيدلاني - الشيخ احمد الورقان - د. كايد احمد كايد - Khalti Maisa - شاي ساره العجمي للتنحيف - د حاتم مطر نساء ولادة - كبب بيتنا اللذيذه ب11 ونص - فطيرتي سوق الجليب - فنجال الشيباني ابو سلطان - حسام ابو حادي - مستوصف نبع الحنان سكاكا - وتساب البنك الوطني - المحامي/ حسان دحلان - مهندس حسن - م علي ابراهيم مغلس - دكتور باسل جنيد - يوسف الشويحاني مشرف تد حائل - بقاله توصيل بكبد - ام صالح تعالج - نجارعبدالقيوم - أشرف نهضة أبوظبي - أبــوعـصــمــت - شيميل المهبوله ريم - خيرية سعيد الطبجي - السوداني المعالج بيشه - حسام العرضيه مطعم برجر - عيادة د.ميثم سلطان - مزرعة الشايب ابو تركي - بشاير الخير كلينكس - شيميل شيميل - سطحات الفرج - هاني - م أفراح لي - عصاير جنة الفرغلي - داحمد مراد شخصي - الدكتور فيصل العمر - مركز لومييير للسيدات - مغسلت ملابس حور المسيله - د وائل محسن - محمد السنان بيت التمويل التركي - عدنان القناعي بيت التمويل سكرتير الرئيس التنفذي مازن الناهض -
الجديد مستودعات ثلاجات مبردة مجمدة للتقبيل - شركة القُصير السعودية لتأجير وبيع الخيـام الأوروبية ومولدات الكهرباء - الصلاة الصلاة - كيف ازرع النعناع في المنزل ؟ - فوائد التمر والحليب - كيف توفر العديد من المال على نفسك ؟ - كيف تبداء بمشروع صغير وناجح ؟ - كيف تصبح غنياً ؟ -
آخر المشاهدات هيدروكسي بروبيل ميثيل سيللوز التسمية العامة - هاتف وعنوان مستشفى العبيد - المبرز, الاحساء - [بحث جاهز للطباعة] خاتمة بحث ديني علمي عربي قصيره - - لوكهيد إل-1011 تراي ستار - بدر مولى عبد الرحمن الداخل نبذة وتعريف - طريقة عمل طبخة القدره الخليليه من مطبخ منال العالم - كيف تبداء بمشروع صغير وناجح ؟ - هاتف وعنوان مطعم منارة - الخرج, محافظات الرياض - وصفة سحرية لعلاج القراع والثعلبة بالحبة السوداء من عيادة الطب البديل - ماري تشوي (مسلسل) القصة - ليونارد بلومفيلد نشأته ودراسته - شين ويست نشأته - هاتف وعنوان مستوصف الملحم - الجامعه, الاحساء - جامعة ماليزيا بهنغ تاريح الجامعة - هاتف ومعلومات عن مستشقى الملك سعود للامراض الصدرية بالرياض - طريقة تحضير حـلى أصـابـــع الزمــــــن خطوة بخطوة - سنجاب مساكن السناجب - لحظة ظلام (فيلم) - عنوان و هواتف القنصلية السعودية فى لوس أنجلوس ومعلومات شاملة عنها - هاتف وعنوان مطعم سعيد حمدان - الباحة - هاتف وعنوان مستشفى غسان نجيب فرعون - السلامه, جدة - أسباب برودة القدمين - طريقة عمل الشراغيف (اكله شعبيه - ثنائي ميثيل أمين التحضير - هاتف وعنوان مستوصف آل مترك - المزاحميه, محافظات الرياض - هارون الرشيد حياته قبل الخلافة - هاتف و عنوان مستشفى الملك فيصل و معلومات عنها بالطـــائـف بالسعودية - طرق علاج السعال الديكي عند الاطفال - غشاء شبه منفذ أمثلة - قائمة أمثال حجازية أمثال الحب والكراهيه - مخلفات الزوابع الأخيرة ملخص الرواية - طريقة عمل البليله الهنديه بطعم لذيذ - - هاتف وعنوان شركة مفاز للتنمية العالمية - العليا, مدينة الرياض - كزاز الفك تعريفه كلاسيكياً - سحر جوليا (مسلسل) ملخص القصة - It is over real that a cozy pair of Ugg boots can - كنانة نسب قبيلة كنانة - رياض نحاس أعماله - طريقة اعداد مكرونة القواقع المحشيه بالذ طعم خطوة بخطوة - أول مرة تحب يا قلبي (فيلم) قصة الفيلم - هواتف مكتب مركز المدينة للإستشارات الهندسية ومعلومات عنه بالسعودية - آبومورفين الفعالية البيولوجية - معادلة تفاضلية عادية معادلات من الرتبة الأولى - الغرفة الفتية العالمية مبادئ الغرفة واهدافها - أشيقر سكان وقبائل بلدة أشيقر - قلوب حائرة - ماريا كلارا (مسلسل) القصة - قرية الصالحية في منطقة القصيم - عمارة ما قبل التاريخ المانهير Menhirs - تاويالة أصل التسمية - المكلا المناطق والشوارع - كيس درقي لساني الإحصائيات - يوميات ونيس (مسلسل) الممثلون - طريقة عمل السابليه للشيف حسن - عبد المنعم بن الصديق - فرضيات كوخ الفرضيات - [مواضيع صحية] مستوصفات جدة لفحص العمالة , مستوصف فحص العمالة الوافدة بجدة - طب بديل وطب عام - [بحث جاهز للطباعة] مخاطر الاستعمال المفرط للاسمدة ، واكثار السلالات المرغوبة . - - فيصل بن فرحان باشا الجربا - مزايا وعيوب شركات التوصية البسيطة وهل تصلح للمشروعات الصغيرة - حلقات الديك نصائح للاستعمال - هاتف وعنوان مستشفى الدكتور غسان نجيب فرعون - خميس مشيط, عسير - ملف شامل عن الصوم الطبي.. فوائده العلاجية عديدة ومتنوعة - أولاد حريز أصل وتاريخ القبيلة - داء الثنيات الأسباب - تصنيف المواد السيراميكية والزجاج تصنيف المواد السيراميكية والزجاج - تعمية انواع خوارزميات التشفير حسب طريقة ادخال البيانات - محرك الممانعة مبدأ عمله - طريقة عمل شوربة الشعير من مطبخ الشيف منال العالم - بانتوبرازول الاستخدامات الطبية - ميزانية و تكاليف ودراسة جدوى مشروع إنتاج منتجات الألبان - قائمة حلقات القناص (1999) قائمة الحلقات - إتش تي تي بي 404 - هاتف وعنوان مطابخ المنجف - النزهه, جدة - أدهم نابلسي حياته الشخصية - تاريخ الريف (شمال المغرب) حضارات فترة ما قبل التاريخ - نصر بن عاصم الليثي الكناني أقوال في نصر بن عاصم - ديازيبام الاستخدامات الطبية - يا حلوة مع السلامة (أغنية) Bella Ciao - تصوير بالرنين المغناطيسي تاريخ الرنين المغناطيسي - شروط نقل ملكية المؤسسات بالتنازل أو البيع بالسعودية - الثعلب (فيلم) - جسيمات فضة نانوية التخليق التحضير - مذبحة ثانوية كولومباين - أريبيبرازول التخزين - همام بن مرة سيرته الذاتية - [بحث جاهز للطباعة] مشاريع تخرج افكار مشاريع تصميم مواقع برمجة مواقع هنا حصرياً - - وصفات لعلاج السعال الديكي - هواتف وأرقام كفتيريا القريات الذهبية بجدة و العنوان - محكمة الكنغر أصل التسمية - أفني يالتشين - مارتن ميستري القصة - مسكيانة لمحة تاريخية لمدينة مسكيانة - هاتف وعنوان مستوصف الأقصى- الرونه, عسير - طريقة عمل كبسة الربيان الناشف بطريقتي المطوره - مراد داناجي المسلسلات التي شارك فيها - نور خراط عن حياته - الرباب نسب قبائل الرباب - رقصة مع التنانين مُلخّص الأحداث - متحكم تناسبي تكاملي تفاضلي فكرة عامة - طريقة تحضير الميرمية(أعشاب) بطريقة سهلة - ميزانية و تكاليف ودراسة جدوى مشروع تصنيع الجلاش الآلي - مته هوروزأوغلي عن حياته - البحيرة الزرقاء (فيلم 1980) سيناريو - كيف ازرع النعناع في المنزل ؟ - هنري السابع ملك إنجلترا انتهاء الحرب وزواجه - طريقة تحضير أسهل طريقة لصنع المرطبات اللذيذة - الرضاعة الطبيعية وفوائدها للرحم - المئة قصة المسلسل - [بحث] اسماء الله الحسنى - ملخصات وتقارير جاهزة للطباعة - ميزانية و تكاليف ودراسة جدوى مشروع ثلاجات التخزين - وصفة هائلة من الطب البديل لعلاج الكحة بالاعشاب - هواتف مستشفى النقاهة والصحة النفسية و معلومات عنها فى منطقة بيشة بالسعودية - نموذج رذرفورد للذرة فروض نموذج رذرفورد - هاتف وعنوان شركة إبراهيم محمد المانع للأدوات الصحية - ابها, مدينة ابها - معركة حمض - علي ولد زايد من أقواله المشهورة في اليمن - خطاب نوايا أمثلة محددة - جواز السفر السوري أنواع جوازات السفر العربية السورية - النقبي اصول القبيلة وسبب التسمية - صلب كربوني أنواعه - بانشي (مسلسل) القصة - كيمياء كهربائية تطبيقات الكيمياء الكهربائية - النفس البشرية (تكوينها واضطراباتها وعلاجها) مواضيع الكتاب - قائمة رؤساء السودان تاريخ المنصب - طريقة تحضير عجينة الكلاج من الشيف منال العالم - هيدروكسيد الحديد الثنائي الخواص - فرط ثنائي أكسيد الكربون في الدم الأسباب - مستقبل الأستيل كولين التصنيف - طه محمد بن سليمان - تاريخ البوليمر وأساس تصنيفه وصفاته مقدمة في علم البوليمراتكيمياء البوليمرات Ch istry of Polymers » جامعة أم القرى - فوائد نبات المقل من عيادة العلاج بالاعشاب والطب البديل - مصاعد أوتيس مصعد جي إي ان 2 - رتب النيابة العامة - داني دانييلس - قناة الشرقية الشرقية نيوز - رحيمو (فيلم) - مخاطر صاعق الحشرات الكهربائي - هل يجب اجراء عملية لقطع الرباط الصليبي؟ ومتى؟ - ماذا قال الرسول عن التين والزيتون ؟ - دعارة حسب البلد الدعارة في أوروبا - رمز الخطر رموز الخطر - أموس برنسون ألكوت - هاتف وعنوان مستوصف النصر الطبي - الطائف المركزي, الطائف - إدارة المدفعية بالقوات المسلحة (مصر) المدفعية الاٍستراتيجية - طريقة عمل ومقادير المشاط الفلسطيني او عجة البيض والزهرة من مطبخ منال العالم - آفس تل آفس الأثري - إعراب محلي مواضع الإعراب المحلي - باروكسيتين دواعي الاستخدام - الاختبار الدولي لإتقان الإنجليزية نماذج صيغة الامتحان - دراسة جدوى مفصلة لمشروع إنتاج حمض الستريك من المولاس - مثلث قائم خواص المثلث القائم - غابة النصر - وادي الذئاب (مسلسل) البث - برج الراديو وارسو (بولندا) - على مر الزمان (مسلسل) قصة المسلسل - الاستعلام عن كفالات الأشخاص بالكويت - مملكة تكرور - طريقة تحضير البطاطا الحلوه بالتمر بالصور - المال والبنون (مسلسل) الشخصيات - بورن هاب تاريخ - سوراج بانشولي حياته المهنية - إنزيم نازع لهيدروجين اللاكتات النظائر - نبيذ أنواع النبيذ - عدد أنواع الأعداد - وجهات مصر للطيران مصر - فدى باسيل فدى في سطور - حيوان نجس اليهودية - كمال الشرافي - الكرة الحديدية قواعد اللعبة - فناء (عمارة) تعريف الفناء - شيمبانزي صفات الشمبانزي - رحلات غوليفر ملخص القصة - طريقة عمل وصفة بسكويت الينسون على طريقة منال العالم - خلات البوتاسيوم الخواص - هالوك بيلغينر - تركس (لعبة ورق) التركس اليهودية - [بحث] التربية البدنية مع عليوش إبراهيم - ملخصات وتقارير - طريقة عمل طبخة الدجاج او المكسيكي المكسيكانو من مطبخ منال العالم - طريقة تحضير الكانيلوني من الشيف منال العالم - الرتب الشرطية في الإمارات - هزاع الصفراء نبذة - هاتف وعنوان الشلهوب للمفارش ولوازم الأطفال - الديره, مدينة الرياض - مزعل (القويعية) - أرض الكراع الطبيعة الجغرافية والجيولوجية - شركة روتانا لتأجير انواع السيارات , خدمة التأجير 24 ساعة - مقام بياتي اغاني على مقام البياتي - صفحات من ملحمة جيش التحرير بالجنوب المغربي (كتاب) الفصول - ورشة بناء العوامل المساهمة في تنظيم الورشات - الميثاق الاخلاقي للأخصائي النفسي ومعايير الممارسة المهنية أخلاقيات علم النفس - وصفة هائلة من الطب البديل لعلاج الصدفية بالاعشاب - طريقة عمل ومقادير دجاج كودو من مطبخ منال العالم - المليونيرة الصغيرة (فيلم) قصة الفيلم - ورم غدي متعدد الأشكال الحالة السريرية - غدا قد يأتي وقد لا يأتي (فيلم هندي) قصة الفلم - أوكتاي كينارجا أشهر مسلسلاته - وصفة هائلة من الطب البديل لعلاج امراض القدم والارجل بالاعشاب - عصفور الدوري الزقزاق الوصف - شون كونري النشأة - وصفة بسيطة ومجربة لعلاج التبول اللاإرادي بالاعشاب -
اليوم: الاحد 24 فبراير 2019 , الساعة: 4:49 ص / اسعار صرف العملات ليوم الاحد 24/02/2019


اعلانات
محرك البحث


ست وثلاثون حيلة الأصل

نشر قبل 2 سنة و 5 شهر 585 مشاهدة


اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع

الأصل



و ستة وثلاثون الحيل

اسم يأتي من جمع كتاب تشى ، في حجمه السيرة الذاتية السابع ، سيرة وانغ Jأ¬ngzé (çژ‹و•¬ هˆ™ ن¼ /çژ‹و•¬ هˆ™ ن¼ ) .


كان وانغ جنرال الذين خدموا جنوب تشى منذ أول إمبراطور من سلالة قاو . عندما جاء الامبراطور مينغ إلى السلطة و تنفيذ العديد من المحاكم و أعضاء العائلة المالكة خوفا من أن أنها تهدد حكمه، يعتقد وانغ انه سيتم استهداف المقبل و تمردوا . كما وردت أنباء أن وانغ شياو Baojuan وابنه و ليا للعهد الإمبراطور مينغ، فروا على عجل بعد التعلم للتمرد ، علق بأن من ستة وثلاثين الحيل من الرب تان ، كان تراجع قصارى جهده ، وكنت الأب و ابنه ينبغي تشغيل بالتأكيد . [ 2 ]


سيدي تان هنا يشير إلى عام تان Daoji من عهد اسرة سونغ ليو ، الذي أجبر على التراجع بعد فشل هجومه على وى الشمالية ، و انغ ذكر اسمه في ازدراء كمثال على الجبن [ 3 ] .


تجدر الإشارة إلى أن عدد 36 كانت تستخدم من قبل وانغ كشخصية الكلام في هذا السياق، و يقصد للدلالة على العديد من الحيل بدلا من أي رقم محدد. كان اختيار انغ لهذا المصطلح في إشارة إلى تشينغ لي ، حيث 6 هو عدد يين أن يشارك في العديد من الصفات مع المخططات المظلمة المشاركة في الاستراتيجية العسكرية . كما 36 هو مربع من 6 ، و بالتالي بمثابة استعارة ل استراتيجيات عديدة [ 3 ] .


منذ انغ لم يشير إلى أي 36 الحيل محددة ومع ذلك، فإن 36 الأمثال و صلتها الاستراتيجيات و التكتيكات العسكرية من المحتمل أن يكون قد تم إنشاء بعد وقوعها، مع جمع الاقتراض اسمها فقط من قول وانغ. [ 4 ]


وقد تم بنسب مختلفة عزا 36 الحيل ل سون تزو من فترة الربيع والخريف من الصين ، أو تشو قه ليانغ من فترة الممالك الثلاث ، ولكن لا تعتبر من المؤلف الحقيقي من قبل المؤرخين . بدلا من ذلك ، فإن الرأي السائد هو أن 36 الحيل ربما تكون قد نشأت في كل من التاريخ المكتوب والشفوي ، مع العديد من إصدارات مختلفة جمعت من قبل مؤلفين مختلفين على مر التاريخ الصيني . بعض الحيل الرجوع الحوادث في زمن أحد بن ، تقريبا. 150 سنة بعد وفاة صن وو. [ 4 ]


وكان يعتقد في غلاف عادي ، نسخ اليد الأصلية التي هي أساس الإصدار الحالي ل تم اكتشافها في مقاطعة شنشى الصينية ، من تاريخ غير معروف ومؤلف ، ووضعها في الطباعة من قبل ناشر المحلية في عام 1941 . جاء الحيل 36 فقط انتباه الجمهور إلى بعد مراجعة ل انها نشرت في صحيفة قوانغمينغ اليومية للحزب الشيوعي الصيني في 16 1961. وقد طبع بعد ذلك و زعت مع تنامي شعبية . [ 4 ]


وتنقسم الحيل 36 من زمن مقدمة ، 6 فصول تحتوي على 6 الحيل لكل منهما، و التي كانت خاتمة غير مكتملة مع النص مفقود.


تصف الفصول 3 الأولى عموما التكتيكات للاستخدام في حالات المفيد ، في حين أن 3 فصول مشاركة تحتوي على الحيل التي هي أكثر ملاءمة ل أوضاع غير مواتية .


النص الأصلي لل ستة وثلاثون الحيل لديه أسلوب الاقتضاب الذي هو شائع في الكلاسيكية الصينية. ويرافق كل المثل التي كتبها تعليقا باختصار، لم يعد من جملة أو 2 ، وهذا يفسر كيف قال المثل ينطبق على التكتيكات العسكرية .


 ترتبط هذه الأمثال الصينية 36 إلى 36 سيناريوهات المعركة في التاريخ والفولكلور الصيني ، في الغالب من فترة الدول المتحاربة وفترة الممالك الثلاث .


الفصل 1 الفوز الحيل


  • (ه‹‌وˆ°è¨ˆ)

  • خداع السماوات لعبور المحيط




    • (ç‍‍ه¤©éپژوµ·ï¼ڈç‍’ه¤©è؟‡وµ·, Mأ،n tiؤپn guأ² hاژi)

    • قناع أهدافك الحقيقية، باستخدام حيلة من هدف وهمية، وحتى يتحقق الهدف الحقيقي. من الناحية التكتيكية، ويعرف هذا بأنه خدعة فتح ' أمام الجميع، وكنت أشير غربا، عندما هدفك هو في الواقع في شرق البلاد.


    محاصرة وي لإنقاذ تشاو




    • (هœچé­ڈو•‘趙ï¼ڈه›´é­ڈو•‘èµµ, Wéi Wèi jiù Zhào)

    • عند العدو قوية جدا أن تتعرض للهجوم مباشرة، ثم مهاجمة شيء انه تعتز . أعرف أنه لا يمكن أن تكون متفوقة في كل شيء. في مكان ما هناك فجوة في الدرع ، وهو الضعف الذي يمكن أن تتعرض للهجوم بدلا من ذلك. و الفكرة هنا هي لتجنب وجها لوجه معركة مع عدو قوي ، و بدلا من ذلك ضرب ضعفه في مكان آخر. وهذا إجبار العدو على التراجع القوي من أجل دعم ضعفه . سوف تقاتل ضد العدو الآن متعب وانخفاض الروح المعنوية تعطي فرصة أكبر بكثير من النجاح.



    قتل بالسيف اقترضت




    انتظر في أوقات الفراغ حين يجاهد العدو




    • (ن»¥é€¸ه¾…ه‹‍ï¼ڈن»¥é€¸ه¾…هٹ³, Yاگ yأ¬ dài lأ،o)

    • ومن ميزة ل اختيار الوقت والمكان للمعركة. بهذه الطريقة يمكنك أن تعرف متى وأين سوف تأخذ مكان المعركة ، في حين لا عدوك لا. تشجيع عدوك لإنفاق طاقته في تنفيذ المهام عقيمة في حين كنت الحفاظ على قوتك . عندما يتم استنفاد ومرتبكة ، وكنت الهجوم مع الطاقة و الغرض. والفكرة هي أن يكون قواتكم معدة إعدادا جيدا للمعركة، في نفس الوقت الذي العدو هرعت إلى يقاتلونكم . وهذا يعطي القوات الخاصة بك ميزة كبيرة في المعركة القادمة ، والتي سوف تحصل لتحديد زمان ومكان.



    نهب وحرق منزل




    جعل صوت في الشرق، ثم ضرب في الغرب




    • (èپ²و‌±و“ٹè¥؟ï¼ڈه£°ن¸œه‡»è¥؟, Shؤ“ng dإچng jؤ« xؤ«)

    • في أي معركة يمكن عنصر المفاجأة توفير ميزة ساحقة. حتى عندما وجها لوجه مع العدو ، مفاجأة لا يزال من الممكن يعمل عن طريق مهاجمة حيث تتوقع الأقل عليه. للقيام بذلك يجب أن تقوم بإنشاء التوقع في الاعتبار العدو من خلال استخدام خدعة . الفكرة هنا هو الحصول على العدو ل تركيز قواته في موقع ، ومن ثم مهاجمة أماكن أخرى والتي ستكون دافع ضعيفة .



    الفصل 2 العدو التعامل الحيل


  • (و•µوˆ°è¨ˆ)


  • خلق شيء من لا شيء




    • (ç„،ن¸­ç”ںوœ‰ï¼ڈو— ن¸­ç”ںوœ‰, Wأ؛ zhإچng shؤ“ng yا’u)

    • الكذب عادي. جعل شخص ما يعتقد أن هناك شيئا ما عندما يكون هناك في الواقع شيئا. أسلوب واحد من استخدام هذه الاستراتيجية هو خلق الوهم من وجود شيء ما، في حين أنه لا وجود لها. طريقة أخرى هي خلق الوهم بأن شيئا ما غير موجود، في حين يفعل.


    إصلاح الطرق علنا معرض، ولكن التسلل من خلال مرور Chencang




    • (وکژن؟®و£§éپ“,وڑ—و¸،陳ه€‰ï¼ڈوکژن؟®و ˆéپ“,وڑ—و¸،陈ن»“, Mأ­ng xiإ« zhàn dào, àn dù chén cؤپng)

    • خداع العدو مع هذا النهج واضحة من شأنها أن تستغرق وقتا طويلا جدا، في حين فاجأ له من خلال اتخاذ الاختصار والتسلل إليه. كما يركز العدو على شرك، وقال انه سوف نفتقدك التسلل متروك له. هذا التكتيك هو امتداد لتكتيك جعل صوت في الشرق، ثم ضرب في الغرب . ولكن بدلا من مجرد نشر المعلومات المضللة للفت انتباه العدو، وتستخدم الطعوم المادية لزيادة اليقين العدو على التضليل. هذه الطعوم يجب أن ينظر إليها بسهولة من قبل العدو، للتأكد من أنها لفت الانتباه العدو. في نفس الوقت، يجب على الطعوم تتصرف كما لو من المفترض أن تفعل ما كانوا يفعلون زورا، لتجنب الشك الرسم العدو.



    لمشاهدة حرائق مشتعلة عبر النهر




    • (éڑ”ه²¸è§€çپ«ï¼ڈéڑ”ه²¸è§‚çپ«, Gé àn guؤپn huا’)

    • تأخير دخول ميدان المعركة حتى أصبحت جميع اللاعبين الآخرين استنفدت القتال فيما بينهم. ثم انتقل في بكامل قوتها والتقاط القطع.



    لإخفاء سكين وراء ابتسامة




    • (笑è£ڈè—ڈهˆ€ï¼ڈ笑里è—ڈهˆ€, Xiào lاگ cأ،ng dؤپo)

    • سحر وتوصل ببراعة نفسك لعدوك. عندما كنت قد اكتسبت ثقته، والتحرك ضده في الخفاء.



    التضحية شجرة البرقوق للحفاظ على شجرة الخوخ




    • (و‌ژن»£و،ƒهƒµ, Lاگ dài tأ،o jiؤپng)

    • هناك الظروف التي يجب أن تضحي أهداف قصيرة الأجل من أجل كسب الهدف على المدى الطويل. هذه هي استراتيجية كبش فداء حيث شخص آخر يعاني من عواقب ذلك أن بقية لا.



    أغتنم هذه الفرصة لأختلس عنزة




    • (é †و‰‹ç‰½ç¾ٹï¼ڈé،؛و‰‹ç‰µç¾ٹ, Shùn shا’u qiؤپn yأ،ng)

    • وفي حين تنفيذ الخطط الخاصة بك أن تكون مرنة بما فيه الكفاية للاستفادة من أي فرصة الذي يطرح نفسه، مهما كانت صغيرة، ونفسك الاستفادة من أي ربح، مهما كان طفيفا.



    الفصل 3 مهاجمة الحيل


  • (و”»وˆ°è¨ˆ)


  • ستومب العشب لتخويف ثعبان




    • (و‰“èچ‰é©ڑ蛇ï¼ڈو‰“èچ‰وƒٹ蛇, Dأ، cاژo jؤ«ng shé)

    • هل شيء مذهل ( ضرب العشب ) لإثارة رد فعل من العدو ( باغت الثعبان )، وبالتالي التخلي عن خططه أو موقف، أو لمجرد التهكم منه. تفعل شيئا غير عادي، غريب، وغير متوقع حيث سيؤدي ذلك إلى إثارة الشكوك العدو وتعطيل تفكيره. تستخدم على نطاق واسع باسم [لا] باغت الثعبان عن طريق ضرب العشب . سوف فعل الحكمة إعطاء الخاص بك أو موقف النوايا بعيدا إلى العدو..



    اقتراض جثة لإحياء الروح




    إغراء النمر لمغادرة مخبأ الجبلية




    • (èھ؟è™ژ離ه±±ï¼ڈè°ƒè™ژ离ه±±, Diào hا” lأ­ shؤپn)

    • أبدا مهاجمة مباشرة الخصم الذي مشتق من موقعها ميزة. بدلا من ذلك استدراجه بعيدا عن موقفه مما يفصل بينه وبين مصدر له من قوة.



    من أجل التقاط، يجب على المرء أن تحرير


  • (و¬²و“’و•…縱ï¼ڈو¬²و“’و•…ç؛µ, Yù qأ­n gإ« zأ²ng)

  • سوف يحشر في كثير من الأحيان فريسة * لشن هجوم يائسة النهائي. لمنع هذا أن تدع العدو يعتقد انه لا يزال لديه فرصة للحرية. إرادته للقتال هو هذا قلل من قبل رغبته في الهرب. وعندما تكون في نهاية ثبت حرية الباطل أن يهزم معنويات العدو وانه سوف تستسلم دون قتال.


    ينثر من لبنة للحصول على الأحجار الكريمة




    • (و‹‹ç£ڑه¼•çژ‰ï¼ڈوٹ›ç –ه¼•çژ‰, Pؤپo zhuؤپn yاگn yù)

    • بيت شخص ما يجعله يعتقد انه يكسب شيئا أو مجرد جعل له الرد على ذلك ( إرم من الطوب ) والحصول على شيء له قيمة من مقابل ( للحصول على الأحجار الكريمة )..



    هزيمة العدو من خلال التقاط رئيسهم




    • (و“’è³ٹو“’çژ‹ï¼ڈو“’è´¼و“’çژ‹, Qأ­n zéi qأ­n wأ،ng)

    • إذا كان جيش العدو قوي ولكنها متحالفة مع قائد إلا عن طريق المال، والخرافة أو التهديد، ثم تأخذ تهدف إلى الزعيم. إذا انخفض قائد بقية الجيش سوف تفريق أو تأتي إلى جانبكم. إذا، ومع ذلك، والمتحالفة مع أنها لزعيم من خلال الولاء ثم حذار، لا يمكن للجيش مواصلة القتال بعد وفاته من الانتقام.



    الفصل 4 الفوضى الحيل


  • (و··وˆ°è¨ˆ)


  • إزالة الحطب من تحت وعاء




    • (釜ه؛•وٹ½è–ھ, Fا” dاگ chإچu xؤ«n)

    • إخراج حجة الرائدة الأصول أو شخص؛ سرقة الرعد شخص ما . هذا هو جوهر النهج غير المباشر بدلا من مهاجمة قوات العدو القتال، يتم توجيه هجمات ضد قدرته على شن الحرب.



    الإزعاج الماء وصيد الاسماك




    • (و¸¾و°´و‘¸é­ڑï¼ڈوµ‘و°´و‘¸é±¼ or و··و°´و‘¸é±¼, Hأ؛n shuاگ mإچ yأ؛)

    • إنشاء الارتباك واستخدام هذا الارتباك لتعزيز الأهداف الخاصة بك.



    تنصل من قذيفة ذهبية الزيز في




    • (金èں¬è„±و®¼ï¼ڈ金è‌‰è„±ه£³, Jؤ«n chأ،n tuإچ qiào)

    • قناع نفسك. إما ترك المرء الصفات المميزة وراء، وبذلك أصبحت غير واضحة، أو تنكر أنها شيء أو شخص آخر. يتم استخدام هذه الاستراتيجية أساسا للهروب من العدو من قوة متفوقة.



    أغلق الباب للقبض على اللص




    • (關門وچ‰è³ٹï¼ڈه…³é—¨وچ‰è´¼, Guؤپn mén zhuإچ zéi)

    • لالتقاط عدوك، أو أكثر عموما في خوض الحروب، في توجيه الضربة النهائية لعدوك، يجب أن تخطط بحكمة إذا كنت تريد أن تنجح. لا تتعجل في العمل. قبل أن التحرك في لتقتل ، وقطع طرق الهروب الأولى من عدوك، وقطع أي طرق يمكن من خلالها مساعدة خارجية يمكن الوصول إليهم.



    اقامة علاقات صداقة دولة بعيدة أثناء مهاجمة أحد الجيران




    • (éپ ن؛¤è؟‘و”»ï¼ڈè؟œن؛¤è؟‘و”», Yuاژn jiؤپo jأ¬n gإچng)

    • ومن المعروف أن الدول التي تقع على الحدود بعضها البعض تصبح الأعداء بينما الدول مفصولة مسافة والعقبات جعل حلفاء أفضل. عندما كنت الأقوى في حقل واحد، التهديد الأكبر الخاص بك هو من ثاني أقوى في مجال عملك، وليس أقوى من حقل آخر



    الحصول على ممر آمن للاستيلاء على الدولة من قوه




    الفصل 5 التقريبي الحيل


  • (ن¸¦وˆ°è¨ˆ)


  • استبدال الحزم مع الأخشاب الفاسد




    نقطة في شجرة التوت حين شتم شجرة الجراد




    • (وŒ‡و،‘ç½µو§گï¼ڈوŒ‡و،‘éھ‚و§گ, Zhاگ sؤپng mà huأ،i)

    • للتأديب، والسيطرة، أو تحذير الآخرين الذين الحالة أو الموقف تستبعدها من المواجهة المباشرة، واستخدام القياس والغمز. دون تسمية أسماء مباشرة، المتهمين لا يمكن الرد دون الكشف عن تورطهم.



    اختلق الجنون ولكن يبقى رصيدك




    • (هپ‡ç—´ن¸چ癲ï¼ڈهپ‡ç—´ن¸چ癫, Jiاژ chؤ« bù diؤپn)

    • إخفاء وراء قناع من أحمق، وهو في حالة سكر، أو مجنون لخلق التباس حول النوايا والدوافع الخاصة بك. استدراج خصمك في التقليل قدرتك حتى، الثقة المفرطة بالنفس، وقال انه يسقط حارسه. فإنك قد تهاجم.



    إزالة سلم عندما صعد العدو إلى السطح




    • (ن¸ٹه±‹وٹ½و¢¯, Shàng wإ« chإچu tؤ«)

    • مع الطعوم والخداع، جذب عدوك في التضاريس الغادرة. ثم قطع خطوط الاتصال وله سبيلا للهروب. لإنقاذ نفسه، وقال انه يجب محاربة كل من القوات الخاصة وعناصر الطبيعة.



    سطح السفينة الشجرة مع أزهار كاذبة




    جعل المضيف والضيف أدوار الصرف




    الفصل 6 الحيل يائسة


  • (و•—وˆ°è¨ˆ)


  • فخ الجمال ( مصيدة )




    • (ç¾ژن؛؛計ï¼ڈç¾ژن؛؛è®،, Mؤ›i rén jأ¬)

    • إرسال عدوك النساء الجميلات أن يسبب الشقاق داخل معسكره . يمكن أن تعمل هذه الاستراتيجية على ثلاثة مستويات . الأولى، يصبح الحاكم حتى الافتتان مع جمال أنه يهمل واجباته و يسمح يقظته في طريقها إلى الزوال . الثانية ، سوف الذكور الأخرى في المحكمة البدء في عرض السلوك العدواني أن تشعل الخلافات الطفيفة التي تعوق التعاون و تدمير الروح المعنوية . الثالث ، الإناث الأخريات في المحكمة، بدافع من الغيرة والحسد ، والبدء في رسم المؤامرات مما أدى إلى تفاقم الوضع.



    الاستراتيجية فارغة الحصن


  • (ç©؛هںژ計ï¼ڈç©؛هںژè®،, Kإچng chéng jأ¬)* عند العدو متفوقة في العدد و الوضع الخاص بك هو من النوع الذي كنت تتوقع أن يتم تجاوز في أي لحظة ، ثم تراجع عن التظاهر التأهب العسكري ، والتصرف بهدوء و تهكم العدو ، بحيث العدو سوف تعتقد أن لديك كمين ضخمة مخبأة بالنسبة لهم. أنه يعمل بشكل أفضل من خلال العمل في سهولة الهدوء و عندما تتوقع عدوك لك أن تكون متوترة. هذه حيلة ناجحة فقط إذا كان في معظم الحالات يجب عليك قوة خفية قوية و قليلة فقط استخدام استراتيجية الحصن الفارغة .


  • دعونا الخاصة الشقاق تجسس زرع العدو في معسكر العدو




    • (هڈچ間計ï¼ڈهڈچé—´è®،, Fاژn jiàn jأ¬)

    • تقويض قدرة عدوك لمحاربة من خلال التسبب في الخلاف بينه وأصدقائه، والحلفاء، والمستشارين، والأسرة، القادة والجنود والسكان بين سرا. في حين انه مشغول تسوية النزاعات الداخلية، وقدرته على الهجوم أو الدفاع، للخطر.



    لإلحاق الضرر على نفسه لكسب ثقة العدو




    الحيل سلسلة




    • (連環計ï¼ڈè؟‍çژ¯è®،, Liأ،n huأ،n jأ¬)

    • في المسائل الهامة، ينبغي للمرء أن استخدام العديد من الحيل تطبيق في وقت واحد تلو الآخر كما هو الحال في سلسلة من الحيل. الحفاظ على الخطط المختلفة العاملة في مخطط شامل، ولكن في هذه الطريقة في حالة فشل أي استراتيجية واحدة، ثم فواصل سلسلة وفشل مخطط كامل.



    إذا فشل كل شيء آخر، تراجع




    • (èµ°ç‚؛ن¸ٹï¼ڈèµ°ن¸؛ن¸ٹ, Zا’u wéi shàng) cf. 退éپ؟ن¸‰èˆچ

    • إذا يصبح من الواضح أن دراستك الحالية من العمل سوف يؤدي إلى الهزيمة، ثم التراجع واعادة تجميع صفوفهم. عندما يفقد جانبكم، لا يوجد سوى ثلاثة خيارات المتبقية الاستسلام، وسطا، أو الهروب. الاستسلام هو هزيمة كاملة، حل وسط هو نصف هزيمة، ولكن الهروب ليس هزيمة. طالما لم يهزموا لك، لا يزال لديك فرصة. هذا هو الأكثر شهرة من الحيل، خلدت في شكل لغة الصينية من بين ستة وثلاثون الحيل، الفارين من الأفضل (ن¸‰هچپه…­è®،، èµ° ن¸؛ ن¸ٹ è®،).



    أنظر أيضا


  • ال إيريستية







  • 36 Stratag s Book Cover الحيل الست والثلاثين


    الحيل الست والثلاثين (ن¸‰هچپه…­è¨ˆï¼ڈن¸‰هچپه…­è®،, Sؤپnshأ­liù Jأ¬) هي مجموعة من الحيل أو التكتيكات من التراث الصيني تنسب إلى الجنرال الصيني تان داوجي يمكن استعمالها في السياسة أو في الحياة اليومية وتعتبر من التراث الصيني العام وتدرس حتى في المدارس كما يتم الاقتباس منها أو طباعتها في شكل كتيبات مصورة. وتعتبر الثقافة الصينية استعمال الحيل والتفطن لها أمرا إيجابيا على عكس العديد من الثقافات الأخرى التي ترى استعمال الحيل أمرا لا أخلاقيا. والحيل الست والثلاثون يرمز لها بعناوين وهي



    • اخدع القيصر واعبر البحر

    • حاصر فاي لتنقذ زاو

    • اقتل بسكين غيرك

    • انتظر عدوك وأنت مرتاح

    • استغل حريقا لتسرق

    • أحدث ضجة في الشرق وهاجم من الغرب

    • أحدث شيئا من لاشيء

    • التحرك سرا إلى شينسانغ

    • راقب النار على الضفة المقابلة من النهر

    • اخفي الخنجر وراء ابتسامة

    • شجرة العنب تموت بدل شجرة التوت

    • اسحب الحمل بيد لطيفة

    • اضرب على الأرض لتفزع الحية

    • استعر جسدا لعودة الروح

    • استدرج النمر من الجبل إلى السهل

    • إذا أردت القبض على شيء أتركه طليقا في البداية

    • إرمي بحجر لتجني ياقوتا

    • أبطل مفعول عدوك عن طريق اختطاف قائدهم

    • إسحب الحطب خلسة من تحت القدر

    • عكر المياه لتصطاد السمك

    • الحشرة تتخلص من هيكلها الخارجي الذهبي

    • أغلق الأبواب لتقبض على اللص

    • تحالف مع العدو لتهاجم جيرانك

    • استعر طريقا لمهاجمة غو

    • اسرق الأعمدة واستبدلها بأخشاب خرقاء

    • اجلد شجر البلوط وأشر إلى شجرة الأرز

    • تصنع الجنون دون أن تفقد توازنك

    • استدرج إلى السقف ثم اسحب السلم

    • زين الأشجار البالية بزهور جميلة

    • اقلب دور الضيف إلى المضيف

    • حيلة المرأة الجميلة

    • حيلة أبواب المدينة المفتوحة

    • حيلة زرع الفتنة

    • حيلة الجرح الذاتي

    • استراتيجية العقد

    • الهروب أفضل طريقة

     
    التعليقات (1 تعليق)

    (اضيف قبل 1 سنة و 8 شهر)
    تبليغ عن اساءة

    انسخ الارقام تحتهم


    محمد     طلب حذف التعليق
    رسائل
     


    اعلانات
    تصنيفات الموقع
    شاهد الجديد لهذه المواقع

      Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/mdar/public_html/w/et2/1504449754footer.html.php on line 106

      Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/mdar/public_html/w/et2/1504449754footer.html.php on line 110
    بئر السبع ميسوكسيمايد تل هشومير المرجة الزرقاء أسامة بن زيد الغاف دراسة جدوى خطة عمل روبرك الطاقة الداخلية مذكرات دورية نحو الشرق ايو جيما العياضي برباس العياضي شركة مكافحة حشرات خوارزمية ديكسترا مرفأ بيروت الكايد طاش ما طاش شركة كايد البسقلون كورونا سد حراض الفن البيزنطي عبد السلام بنعبد العالي رائد عودة مستشفى طيبة التخصصي غزوة خيبر شركة فواز لعامة للدراسات والمستندات كلوفيس الأول لمع قطع الغيار جميل خطاب ويلان نظم المعلومات المحاسبية محمود بن محمود البان باقادر مؤسسة بن شيهون الصحة الحقن المجهري الصين معلمات اتجاه البطولي أرضروم تنافسية شكاوي محمد الحاج سالم تكرلي مبرهنة عدم الاكتمال علاج عرق النسا سنهدريم التكامل العددي كهربا الحكومة الحكومة التونسية مسالك بولية معاهدة فاليتا مستشفي بدر مشاغل مراكز التجميل محمد حافظ الشريدة وديع سعادة مشغل جرافيزم شكا الربان حديقة التجارة نقليات الهباس بن دعجم بطباط حمود بوعلام حميدة معركة ثابسوس براتا البن الاخضر الزكاه ديدفورت تاريخ فواصل الكتب توسعة المسجد النبوي نادي الفتح telnet 1978 عصبام اللوزتين سبيكمان 213 الاقتصاد رمادي عادي فندق العليا تشويه سمعه اسماك الأسماك مؤسسة الجهاز القلبي الوعائي italia قراي
    أخبار السعودية اليوم الاحد 24/02/2019 - أخبار قطر اليوم الاحد 24/02/2019 - أخبار الإمارات اليوم الاحد 24/02/2019 - أخبار الكويت اليوم الاحد 24/02/2019 - أخبار السياحة اليوم الاحد 24/02/2019 - أخبار البحرين اليوم الاحد 24/02/2019 - أخبار المغرب اليوم الاحد 24/02/2019 - أخبار الاردن اليوم الاحد 24/02/2019 - أخبار فلسطين اليوم الاحد 24/02/2019 - أخبار عمان اليوم الاحد 24/02/2019 - أخبار لبنان اليوم الاحد 24/02/2019 - أخبار السودان اليوم الاحد 24/02/2019 - أخبار الكورة اليوم الاحد 24/02/2019 - اعلانات الحراج اليوم الاحد 24/02/2019 - اسعار السيارات بالكويت الاحد 24/02/2019 - اسعار العقارات بالكويت الاحد 24/02/2019